مشاهدة :

مشاهدة : 1543

مقاول مغربي يبني مكتبة للعموم من ماله الخاص ورواد مواقع التواصل الاجتماعي يحتفون بالمبادرة

مقاول مغربي يبني مكتبة للعموم من ماله الخاص ورواد مواقع التواصل الاجتماعي يحتفون بالمبادرة


قام منعش عقاري بمدينة الناظور ببناء مكتبة فاخرة  تحت مسمى « مكتبة القمر » من ماله الخاص على بقعة أرضية واسعة في ملكه الخاص أيضا، مخصصا إياها لعموم أبناء المدينة للاستفادة من خدماتها، بما ستحويه من كتب، وتوفيرها فضاء للدراسة في أوقات الامتحانات وخارجها.

ولقي الحدث تفاعلا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ثمنوا المبادرة واحتفوا بها، داعين إلى سلوك مثيلاتها، بالنظر إلى ما تمثله المكتبة كفضاء معرفي من دفعة حقيقية لبناء مجتمع المعرفة والتنمية.

ومما جاء في تدويناتهم بهذا الخصوص « هاذي مكتبة عمومية كبيرة يالاه تصاوبات فالناظور .. لي بناها ماشي وزارة الثقافة و ماشي وزارة التعليم و ماشي المجلس الجماعي ولا الاقليمي ولا الجهوي… لي بناها و جهزها و مولها من ماله الخاص هو مواطن مغربي بحالو بحالنا ، هو منعش عقاري توفرت عندو قطعة ديال الأرض فواحد التجزئة سكنية وقال علاش لا ما نبنيش فيها مكتبة عمومية حقيقية مجانية الولوج كصدقة جارية يجيو وليدات المدينة يقراو فيها و يطالعو الكتب و يحضرو لامتحاناتهم و دروسهم فيها… تحية عالية لهاد السيد تقبل الله منه هاد الصدقة الجارية ».

وأضاف آخرون « صباح العلم و المعرفة..عادة ما يبني المنعشون العقاريون، مساجد قريبة من التجزئات والمجمعات السكنية، إلا أن صاحب المشروع من مدينة الناظور  ارتأى تخصيص مساحة كبرى لمكتبة عمومية، يستفيد منها أبناء الأحياء المجاورة والعموم. فمحراب العلم لا يقل أهمية عن محراب المسجد..أرجو من الله أن تعم الفكرة في باقي المدن و تقبل الله من صاحب هذا المشروع ».

وزاد آخر « مبادرة تستحق الإشادة ورفع القبعة لهذا المواطن الاستثنائي..مواطن يشيد من ماله الخاص مكتبة عمومية بالناضور، مفتوحة في وجه الطلبة/ات والباحثين/ات ، وعموم الراغبين في المطالعة والقراءة.

ما ساءني هو تجاهل هذه المبادرة، وأعتقد أنه لو كانت في واحدة من مدن المركز لكان الاحتفاء بها اكثر، ولكن مدن الأطراف، حتى مبادرات مواطنين في غياب اهتمام الدولة والجماعات المنتخبة بالثقافة، لا تلقى الالتفات.
شكراااااا لهذا المواطن/ تعبير مختلف عن المثقف العضوي ».

6 commentaires sur “مقاول مغربي يبني مكتبة للعموم من ماله الخاص ورواد مواقع التواصل الاجتماعي يحتفون بالمبادرة

  1. 861167 893205Oh my goodness! a wonderful post dude. Thanks Nevertheless My business is experiencing concern with ur rss . Dont know why Not able to sign up for it. Possibly there is any person obtaining identical rss difficulty? Anyone who knows kindly respond. Thnkx 506601

  2. 756365 795149In the event you have been injured as a result of a defective IVC Filter, you should contact an experienced attorney practicing in medical malpractice cases, specifically someone with experience in these lawsuits. 574442

  3. 91263 856232Hi there for your individual broad critique, then again particularly passionate the recent Zune, and additionally intend this specific, not to mention the beneficial feedbacks other sorts of every person has posted, will determine if is it doesnt answer youre seeking for. 729964

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :