مشاهدة : 2055

مغربي يفوز بجائزة رفيعة في إيطاليا

مغربي يفوز بجائزة رفيعة في إيطاليا


تتوج الجهود الرائدة في مجال الابتكار وعلوم الحاسوب في المغرب بتكريم الدكتور أمين بلمزوقية، المبتكر المغربي الرائد ورئيس الاتحاد الدولي للذكاء الاصطناعي (IFAI)، حيث فاز بجائزة شخصية السنة للاستدامة والتميز. هذه الجائزة المرموقة، الممنوحة من طرف مؤسسة الإبتكار الإيطالية وجمعية صحفيي دول البحر الأبيض المتوسط، تعكس الإسهامات المتميزة لبلمزوقية في مجال التكنولوجيا والابتكار.

 

يُعتبر بلمزوقية من بين الشخصيات المتألقة في المجال التكنولوجي، حيث يشغل أيضًا منصب الدكتور في مختبر البحث في علوم الحاسوب بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة. وقد فاز بالميدالية وشهادة تقدير في مسابقة الفيديرالية الدولية لجمعيات المخترعين، وذلك نتيجة ابتكاره بوابة التعقيم للسيارات والأفراد.

 

يعكس هذا الابتكار الجديد روح التطوير والابتكار في ظل تحديات جائحة « كوفيد-19 ». إذ تتيح هذه البوابة تعقيم السيارات والأفراد بشكل آلي، مما يساهم في الحد من انتشار الفيروس. يمكن ربطها بنظام معلوماتي حديث، وهناك إمكانية تجهيزها بتقنيات متقدمة مثل كاميرات حرارية ومرئية عالية الدقة.

تشكل هذه الابتكارات مساهمة قيمة في مجال الصحة والتكنولوجيا، وتبرز الدور الفعّال للمغربيين في هذا المجال على الساحة الدولية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :