مشاهدة : 2,175

مطالب بفتح تحقيق في وفاة طفل داخل ورش للبناء بتسلطانت

مطالب بفتح تحقيق في وفاة طفل داخل ورش للبناء بتسلطانت


تقدمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، للمطالبة بفتح تحقيق بشأن وفاة طفل بتاسلطانت.

 

وكشفت الجمعية، أنها قد توصلت بطلب مساندة من طرف عبد الغني النسوي الساكن بتعاونية النجاح الشريفية جماعة تسلطانت عمالة مراكش، حيث يعرض في شكايته الموجهة للجمعية تفاصيل الحادث المأساوي والمميت الذي أودى بحياة ابنه عبدالصادق النسوي المزداد سنة 2014، بعدما تعرض لحادث أمس الاثنين رفقة الطفل ازرودي سليمان الذي أصيب بكسر في نفس الحادث، فيما توفي الهالك بعين المكان.

 

ووفق ما جاء في الشكاية، فالضحيتين يلعبان في حيهما المجاور لورش تجزئة تدارت الكائنة بالشريفية جماعة تسلطانت، وفي لحظة دخلا الورش، الذي لا توجد فيه حواجز او اشارات تنبيه لتواجد ورش، فسقطت متبثات عداد الكهرباء على راس الضحية، الذي فارق الحياة في حينه واصيب صديقه بكسر، ليتم نقله للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

 

وأضافت الجمعية، أن الورش غير محروس ولا يتوفر على علامات التنبيه الضرورية في مثل هذه الحالات، كما أن وضع دعامة أو متبتاث العداد غير خاضعة للمعايير التقنية اللازمة، مع العلم انه يجب أن تكون صلبة وقوية وليس موضوعة على التراب دون دعامات صلبة من الخرسانة المسلحة.

 

 

وطالبت الجمعية الحقوقية بفتح تحقيق قضائي لتحديد المسؤوليات وترتيب الاثار القانونية وانصاف عائلة الضحية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :