مشاهدة :

مشاهدة : 1381

مطار مراكش يتخذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية العملية لإستقبال القادمين

مطار مراكش يتخذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية العملية لإستقبال القادمين


تم اعتماد حزمة من الإجراءات الاحترازية العملية عند الوصول وكذا عند مغادرة  مطار مراكش- المنارة الدولي، والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، من قبيل التشوير الأرضي لضمان انسيابية الحركية بالمطار، وتثبيت لافتات تحسيسية تهم التقيد باحترام التباعد الجسدي، وإرساء موزعات المطهر الكحولي، إضافة إلى القيام بعمليات تطهير منتظمة للمنشئات والتجهيزات.

وفي إطار التتبع الدقيق للاستعدادات بهذا المطار، قام وفد ضم، على الخصوص، والي جهة مراكش- آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، والكاتب العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والمديرة الجهوية للصحة بمراكش – آسفي، لمياء شاكري، وممثلي المصالح المعنية، إضافة إلى أعضاء فريق المراقبة الصحية على الحدود، اليوم الجمعة بزيارة إلى مختلف مرافق مطار مراكش – المنارة الدولي، والتي شكلت مناسبة لتتبع هذه العملية عن كثب.

وقال الطبيب المسؤول عن مصلحة المراقبة الصحية على الحدود بمطار مراكش- المنارة، محمد بلوط، في تصريح لقناة (M24) التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المصلحة الصحية بالمطار تنهض بمهام مراقبة كل ما يتعلق بالجواز الصحي، واختبارات (PCR) الخاصة بكل مسافر يفد على التراب الوطني، وقياس الحرارة، فضلا عن إجراء اختبارات الكشف السريع لكافة الركاب، أو إجراء اختبارات ( PCR ) بشكل اعتباطي.

وأوضح بلوط أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية قامت أيضا بتهيئة مركز للتلقيح بالمطار من أجل تطعيم الأشخاص الذين لم يتلقوا الجرعة الثالثة ضد فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا تحسيس وتوعية المسافرين بضرورة تلقي اللقاح.

وخلص إلى أن الوزارة الوصية وضعت رهن إشارتهم كل المعدات واللوجستيك الضروري حتى تتم هذه العملية في ظروف ممتازة.

من جهته، قال رئيس قسم الاستغلال التابع للمكتب الوطني للمطارات بالمطار الدولي مراكش- المنارة، زكرياء حارثي، إن المكتب اعتمد، بشراكة مع مختلف المتدخلين المعنيين، عدة إجراءات تحسبا لاستئناف الرحلات الجوية الدولية، بهدف توفير كافة الشروط الضرورية لعبور آمن وسلس، خاصة في هذا السياق المطبوع بتفشي الجائحة.

وأوضح حارثي أن هذه التدابير تهم التشوير الأرضي وضمان التباعد الجسدي، ووضع لافتات تحسيسية تهيب بالمسافرين التقيد بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات من أجل التصدي لتفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تسهر على حماية صحة وسلامة مستعملي هذا المطار.

وأضاف أن الغاية تكمن في ضمان انسيابية الحركية والولوج إلى المطارات، وكذا الإجراءات المرتبطة بالسفر، مبرزا أن كافة المصالح المعنية معبأة  من أجل توفير جميع شروط نجاح هذه العملية.

6 commentaires sur “مطار مراكش يتخذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية العملية لإستقبال القادمين

  1. 710908 504239Hello! I could have sworn Ive been to this internet site before but following browsing via some with the post I realized its new to me. Nonetheless, Im certainly pleased I located it and Ill be book-marking and checking back often! 814680

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :