مسؤول يؤكد تحسن الحالة الوبائية بإقليم الحوز

 

 

أكد مسؤول في قطاع الصحة لمراكش7، أن الحالة الوبائية بإقليم عرفت مؤخرا تحسنا كبيرا، نتيجة تراجع عدد الاٍصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19،”

وكانت السلطات الصحية بالاقليم، قد سجلت الى غاية اليوم أزيد من 1100 اصابة مؤكدة منذ تفشي الوباء في مارس 2020، و40 حالة وفاة، وأزيد من 1000 حالة شفاء، في حين بلغت الحالات النشطة أقل من 5 حالات.

وأوضح ذات المصر الذي فضل عدم ذكر ااسمه، أنه منذ فرض حالة الطوارئ الصحية المؤقتة، ساهمت بشكل كبير في تراجع الاصابات المؤكدة، وهو ما يفسره تسجيل أقل من 3 اصابات في 4 أيام، وتواصل تسجيل صفر اصابات طيلة الأسبوع.

كما أكدت السلطات الصحية أن وحدة العزل كوفيد-19 بمدينة تحناوت، لم تستقبل أي حالة حرجة طيلة الأيام الأخيرة، وسجلت مغادرة جميع الحالات التي تلقت العلاجات الضرورية من وتعافت من كورونا.

وتواصل الخلية المكلفة بإجراء التحاليل المخبرية للكشف عن الفيروس التاجي، بالنسبة للحالات المحتملة اٍصابتها بالفيروس، غير أن نتائجها تظهر سلبية بنسبة 99 بالمائة.

وتبدل الأطر الطبية والتمريضية والإدارية بوزارة الصحة بالإقليم، جهود جبارة من أجل الحد من انتشار الفيروس في البؤر العائلية، اٍذ تعمل على الانتقال الى البؤر المحتملة وإخضاعها للإجراءات التي أوصت بها وزارتي الصحة والداخلية، في حين تواصل جميع السلطات حملاتها التحسيسية الميدانية لمنع انتشار كورونا في الفضاءات العمومية.

وتستعد السلطات الصحية بإقليم الحوز، للانخراط في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، وسبق لها أن وقفت على تجهيز 85 مركزا صحيا ومستوصفا للقرب بجميع التجهيزات الضرورية، لاحتضان هذه العلمية التي ستستهدف أزيد من 400 الف نسمة من المواطنين والمواطنات بالإقليم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *