مسؤولون في مراكش: مركز تصفية الدم بتحناوت مؤسسة نموذجية وتستحق كل الدعم

مسؤولون في مراكش: مركز تصفية الدم بتحناوت مؤسسة نموذجية وتستحق كل الدعم

 

 

أكد عدد من المسؤولين في جهة مراكش أسفي، أن مركز تصفية الدم بمدينة تحناوت، يعتبر من بين المؤسسات الرائدة في تقديم خداماتها لمرضى القصور الكلوي على مستوى الجهة.

واوضح ذات المسؤولين والذين يمثلون مجلس حهة مرامش اسفي، وفيدرالية الجمعيات المهتمة بتدبير مراكز تصفية الدم بالجهة، ورؤساء بعض المراكز، وفعاليات جمعوية، خلال زيارة قاموا بها أمس للمركز بمدينة تحناوت، أن القائمين على هذه المؤسسة الاجتماعية، بدلوا مجهودات جبارة ونوعية في مجال تدبير هذه المؤسسة التي يمكن ان تصنف الأولى من نوعها على مستوى جهة مراكش اسفي.

وارجعوا هذا التصنيف الى العمل الكبير والمتقدم،  من حيث التنظيم والضبط، وتوفير موارد مالية من مصادر متعددة، تضمن صيرورة هذه المؤسسة دون تسجيل العجز، بالإضافة غالى الرفع من الطاقة الاستيعابية لعدد من المستفيدين من 32 مريض الى 92 مريض في ظرف وجيز، وكذا التنسيق مع مؤسسات صحية عمومية قصد الاستفادة من خدماتها بالنسبة للحالات المستعصية.

كما أن المؤسسة، يعمل بها حوالي 18 مستخدما، من الأطر الطبية والتمريضية والتقنية والادارية، وعاملات النظافة، في شكل قانوني مضبوط ومنظم.

وفي ذات السياق، بقي عمل الجمعية المكلفة بتدبير هذا المركز، اٍشادة كبيرة، وذلك نتيجة توفير الظروف الاجتماعية الملائمة لمرضى القصور الكلوي ولمرافقيهم اثناء كل حصة تصفية الدم، من خلال اعتمادات فضاء مجهز ومنظم. كما تم اعتماد فضاءات متنوعة ومتعددة سواء لتخزين الأدوية المتحصل عليها من قبل الوزارة الوصية أوالمحسنين، أو فضاءات خاصة رهن إشارة الأطر العاملة.

و يعد هذا المركز ،الأول من نوعه على صعيد إقليم الحوز، إذ شيد على مساحة إجمالية قدرها 1300 متر مربع بتكلفة قدرها 4.5 مليون درهم. و قد ساهم في بنائه و تجهيزه إلى جانب وزارة الصحة كل من عمالة إقليم الحوز، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المجلس الإقليمي للحوز، مجلس الجهة، والجمعية الإقليمية لتدبير مراكز تصفية الدم بالحوز.

3 commentaires sur “مسؤولون في مراكش: مركز تصفية الدم بتحناوت مؤسسة نموذجية وتستحق كل الدعم

  1. 486176 818559Attractive portion of content material. I just stumbled upon your weblog and in accession capital to assert that I get in fact loved account your weblog posts. Anyway I will likely be subscribing to your augment and even I success you get admission to constantly quickly. 176976

  2. 646269 232730You developed some decent points there. I looked online for the problem and found many people may possibly go as well as using your internet website. 131527

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :