مشاهدة :

مشاهدة : 1278

مراقبو المساجد يطالبون توفيق بتسوية وضعيتهم الإدارية

مراقبو المساجد يطالبون توفيق بتسوية وضعيتهم الإدارية


طالب مجموعة من مراقبي المساجد ومساعديهم، المصنفين تحت اسم “المتفقدين  من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتسوية وضعيتهم الإدارية، وإدماجهم في الوظيفة العمومية، أو بالتعاقد معهم على غرار ماهو معمول به في باقي الوزارات، وتمتيعهم بكافة الحقوق المشروعة، والممنوحة في إطار الوظيفة العمومية، وفق ماجاء في مراسلة لهم موجهة للوزارة الوصية.

وأوضحت الوثيقة أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عينتهم منذ سنة 2007 ضمن صنف مراقبي المساجد، ومساعديهم، تحت اسم المتفقدين، حاليا، وكلفتهم  بمجموعة من المهام، على رأسها مراقبة المساجد، سواء من حيث البنيات، والتجهيزات، ومراقبة مدى التزام القيمين الدينيين بالمساجد بمهامهم، ومحافظتهم على الثوابت الدينية للمملكة، بالإضافة إلى رفع تقارير شهرية عن أحوال المساجد.

وفي السياق ذاته طالب هؤلاء وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بإصدار مرسوم جديد، يتسنى لهم من خلاله تسوية وضعيتهم الإدارية”، موضحين أن “مهامهم إدارية محضة، وليست لها علاقة بمهام القيم الديني، إذ إضافة إلى المهام العديدة، التي يقومون بها، فهم يمثلون مندوبيات الوزارة في عدة مهام إدارية، وفي عدة لجان مختلطة، سواء المكلفة بالبناء، أو التجهيز، أو بالمعاينة، والضم أو الإحصاء، بل إنهم يوقعون في المحاضر المحررة من طرف هذه اللجان بصفتهم يمثلون مندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ».

 

3 commentaires sur “مراقبو المساجد يطالبون توفيق بتسوية وضعيتهم الإدارية

  1. 934014 481230A persons Are typically Weight loss is undoubtedly a practical and flexible an eating program method manufactured for people who suffer that want to weight loss and therefore ultimately conserve a a lot a lot more culture. weight loss 542718

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :