مدن الحوز..حملة توقيفات واسعة بسبب عدم ارتداء “الكمامة”

مدن الحوز..حملة توقيفات واسعة بسبب عدم ارتداء “الكمامة”

 

عودة متجددة للضبط الأمني في ما يخص ارتداء الكمامات ببعض المناطق التي تشهد “انفلاتات” في هذا الصدد، بعد قرار الحكومة تمديد توقيت الإغلاق الليلي إلى الحادية عشر في إطار تخفيف الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا.

وشنت مراكز الدرك الملكي، في مختلف مدن اٌٍليم الحوز، حملة توقيف واسعة في صفوف المواطنين المخالفين لتعليمات وضع الكمامة للحد من تفشي فيروس “كورونا” في البلاد.

وفي هذه الصدد، فقد تمكنت عناصر الدرك الملكي في عدد من الشوارع والساحات العمومية في مدن الحوز من توقيف عشرات الأشخاص  من مخالفي قانون وضع الكمامة، المفروض ضمن التدابير الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصدر مراكش7 فقد حررت عناصر الدرك الملكي، ضمن حملة واسعة النطاق، محاضر المخالفة للمعنيين بالأمر؛ وفيما تمكن البعض من تسديد الغرامة المحددة في 300 درهم، اقتيد آخرون إلى مقر الدرك لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم.

ويلاحظ، مؤخرا، تخلي العديد من الأفراد عن استعمال الكمامة في الشوارع والساحات العمومية والإدارات ومختلف الأماكن التي تعرف تجمعات بشرية، رغم استمرار سريان قوانين وإجراءات الوقاية من “كورونا” في البلاد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *