ماذا تعرف عن المتحول فيروس كورونا omicron؟


مشاهدة : 343

ماذا تعرف عن المتحول فيروس كورونا omicron؟

بعد أن أكدت جنوب إفريقيا الأسبوع الماضي أن العلماء هناك اكتشفوا متغيرًا به عدد كبير من الطفرات التي يمكن أن تجعله أكثر قابلية للانتقال ومهارة في التهرب من دفاعات الجسم المناعية، بهذا الخصوص قال بايدن الرئيس الأمريكي  « يجب تشجيع هذا النوع من الشفافية والثناء عليه لأنه يزيد من قدرتنا على الاستجابة بسرعة لأي تهديدات جديد ».

وحسب ما نقلته صحيفة وشنطن بوست، فقد تم التعرف على Omicron ، الذي يتم نطقه aa-muh-kraan باللغة الإنجليزية ، لأول مرة في جنوب إفريقيا ، ولكن من أين جاء غير معروف. حيث قام العلماء في جنوب إفريقيا مؤخرًا بعمل بيانات عن الجمهور المتغير. لاحظ عالم الفيروسات في إمبريال كوليدج لندن ، توم بيكوك ، تسلسلًا مميزًا ، وأثار إنذارات حول طريقة تطوره.

وحسب الصحيفة ذاتها فقد تم تحديد حالات في أستراليا وبلجيكا وبوتسوانا وبريطانيا وكندا وجمهورية التشيك والدنمارك وألمانيا وهونغ كونغ وإسرائيل وإيطالياقالت السلطات الصحية الهولندية ، السبت الماضي ، إن الاختبارات التي أجريت لنحو 600 راكب وصلوا من جنوب إفريقيا وجدت 61 مصابًا بالفيروس ، بما في ذلك 13 حالة تُعزى إلى متغير أوميكرون، ويذكر أنه إلى حدود اللحظة لم يتم الإعلان عن أية حالة مسجلة بالمغرب.

وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الأحد، « أن هناك احتمال انتشار المزيد من Omicron على المستوى العالمي بشكل مرتفع ». وبالتالي يجب « الاستعداد للأسوأ ».

وبخصوص السؤال المطروح ماذا نعرف عن البديل الجديد؟ حسب ما نقلته وشنطن بوست في مقال لها يفسر التمظهرات الجديدة للفيروس تقول: » المظهر الجيني لـ Omicron فريدًا مقارنة بالمتغيرات المتداولة الأخرى، مما يعني أنه يمثل سلالة جديدة من الفيروس. مردفة على لسان خبراء أن المتحور الجديد « يختلف عن المتغيرات الأخرى بطريقة حاسمة ويشهد  عدد أكبر من الطفرات.  وحسب خبير يدعى « توليو دي أوليفيرا » ، مدير مركز الاستجابة الوبائية والابتكار في جنوب إفريقيا،  يوضح أن هناك أكثر من 30 طفرة يعرفها الفيروس، ويرتبط بالخلايا البشرية، مما يسمح له بالدخول. »

تضيف « وشنطن بوست » أن العلماء يشعرن  بالقلق من أن هذه الطفرات يمكن أن تجعل « الأوميكرون » أكثر قابلية للانتقال وربما مجهزة لتحدي الدفاعات المناعية ، مما يجعل اللقاحات أقل فعالية. قالت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي إن الأدلة الأولية تشير إلى « زيادة خطر في الإصابة  » مقارنة بالمتغيرات الأخرى.

8 commentaires sur “ماذا تعرف عن المتحول فيروس كورونا omicron؟

  1. 794691 363748Appropriate wow messages are bound to show your and supply memorialize the speacial couple. Beginner sound system to high in volume crowds need to always take a appear at all with the wonderful value behind presenting and public speaking, which is to be someones truck. greatest man speeches brother 721631

  2. 253934 848474Hi there, just became aware of your weblog by way of Google, and located that its genuinely informative. Im gonna watch out for brussels. I will appreciate if you continue this in future. Lots of folks will be benefited from your writing. Cheers! 447828

  3. 537635 20674Right after study several of the content material for your internet site now, i genuinely as if your technique of blogging. I bookmarked it to my bookmark website list and are checking back soon. Pls have a look at my internet site too and told me in case you agree. 839292

  4. 843084 601418Hey! Do you use Twitter? Id like to follow you if that would be ok. Im surely enjoying your blog and appear forward to new updates. 471661

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :