مؤسسة نور الخليل وشركائها يفتحون النقاش حول:  » علاقة الدين بالأخلاق « 


مشاهدة : 427

مؤسسة نور الخليل وشركائها يفتحون النقاش  حول:  » علاقة الدين بالأخلاق « 

وعيا بأهمية الحوار في تكوين الشباب ودعم استقلاليتهم في التفكير واتخاذ القرار وتقوية حس المسؤولية والانخراط في الحياة العامة، تنظم مؤسسة نور الخليل بشراكة مع جمعية وداد للمرأة والطفل مائدة مستديرة حول  » علاقة الدين بالأخلاق  » من تأطير اساتدة الفلسفة والتربية الإسلامية والاجتماعيات والفرنسية والانجليزية، وذلك يوم الأربعاء 24 مارس 2021 برحاب المؤسسة الكائن بطريق أسفى أمام اقامة الفضل مراكش ابتداء من الساعة الرابعة مساء.

وتسعى هذه المائدة المستديرة إلى تسليط الضوء على مجموعة من الإشكاليات، فما المقصود بالأخلاق؟ وما المقصود بالدين؟ وما العلاقة الحاصلة بينهما؟ هل هي علاقة اتصال أم انفصال؟ ومن يؤسس للآخر؟هل الدين هو الذي يؤسس لقواعد الأخلاق أم الأخلاق هي التي تؤسس للدين ؟

وستتم مقاربة موضوع المائدة المستديرة من زوايا ومقاربات متنوعة سياسية و إجتماعية و فلسفية و شرعية. وسوف نرى ما إذا كانت تحمل بين طياتها استشراف تحقيق أهداف المائدة العلمية والمتمثلة أساسا في جعل الدين في انسجام مع الهاجس الفردي و الأخلاق في توافق مع المستوى الشبكي العلائقي المجتمعي.

3 commentaires sur “مؤسسة نور الخليل وشركائها يفتحون النقاش حول:  » علاقة الدين بالأخلاق « 

  1. 46004 137186I want to thank you for the outstanding post!! I certainly liked every bit of it. Ive bookmarked your internet internet site so I can take a appear at the latest articles you post later on. 268121

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :