مشاهدة : 2,100

مؤتمر دولي بمراكش حول الديمقراطية والحكامة في حقبة الرقمنة

مؤتمر دولي بمراكش حول الديمقراطية والحكامة في حقبة الرقمنة


تحتضن مدينة مراكش، خلال الفترة الممتدة من رابع إلى سادس ماي المقبل، مؤتمرا دوليا حول موضوع « الديمقراطية والحكامة.. أية إعادة تشكيل خلال حقبة الرقمنة والذكاء الاصطناعي »، من تنظيم مركز الأبحاث والدراسات الدولية حول السياسات العمومية، بشراكة مع معهد مونبونسيي (فرنسا) ومؤسسة هانس تسايدل (ألمانيا)

وتهدف هذه الندوة إلى الإسهام في الفورة الإبداعية التي تسم المرحلة، والتي تشكل مناسبة لطرح تساؤلات شاملة توجب رؤى متقاطعة ومتعددة التخصصات من أجل استجلاء سبل إصلاح الديمقراطية والحكامة.

ويندرج موضوع الندوة في إطار برنامج تم إطلاقه منذ سنتين من أجل تحليل واستيعاب تأثير الرقمنة والذكاء الاصطناعي على سير الدولة، وممارسات الحكم، وبلورة السياسات العمومية، إضافة إلى العلاقات بين الدولة والمجتمع، وأنماط تدبير وحكامة المرافق العمومية، والمصلحة العامة والملك العمومي، وسبل ممارسة الديمقراطية.

5 commentaires sur “مؤتمر دولي بمراكش حول الديمقراطية والحكامة في حقبة الرقمنة

  1. 748530 220427Oh my goodness! an amazing write-up dude. A lot of thanks Even so My business is experiencing trouble with ur rss . Do not know why Struggle to sign up to it. Can there be everyone acquiring identical rss dilemma? Anyone who knows kindly respond. Thnkx 171400

  2. 833729 461201Beneficial information and excellent design you got here! I want to thank you for sharing your ideas and putting the time into the stuff you publish! Wonderful work! 718440

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :