مشاهدة :

مشاهدة : 1863

لقاء افتتاحي بمراكش لبرنامج الحوار وتعايش الثقافات لجمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية بالولايات المتحدة الأمريكية

لقاء افتتاحي بمراكش لبرنامج الحوار وتعايش الثقافات لجمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية بالولايات المتحدة الأمريكية


تنظم جمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية بالولايات المتحدة الأمريكية، بشراكة مع جمعية تنمية ومواطنة وحكومة الشباب الموازية بجهة مراكش أسفي، لقاء افتتاحيا لبرنامج « الحوار وتعايش الثقافات »، لتقديم أهدافه وإستراتيجيته، وتوقيع الشراكات مع الجمعيات المشاركة فيه، وذلك يوم الأحد 19 دجنبر الجاري بدار المنتخب بمراكش.
ويهدف البرنامج إلى ترسيخ ثقافة الحوار وتعايش الثقافات لدى الجمعيات المحلية والشباب على وجه الخصوص، من خلال الانفتاح على تجارب وأراء علمية وأكاديمية جديدة، تسعى جمعية الصداقة المغربيةالإسرائيلية بالولايات المتحدة الأمريكية من خلالها إلى المساهمة في نشر الأفكار الايجابية في المجتمع المغربي.
وتستضيف الجمعية في النسخة الأولى من البرنامج، الصحفي والكاتب اليهودي الإسرائيلي « يوس يكالين هاليفي »، الذي يطمح من خالال كتابه المشهور « رسائل الى جاري الفلسطيني »، إلى فتح قناة الحوار البناء والمفتوح، مم أجل تأسيس وبناء مصير مشترك له طموح مستقبلي يسعى الى السلم والسلام.
وسيكون اللقاء فرصة لكل من جمعيةالصداقة المغربية الإسرائيلية وشركائها من أجل تعزيز وترسيخ ثقافة الحوار وتعايش الأديان، من خلال الورشات واللقاءات والندوات التي ستفتح الفرصة لمجموعة من الشباب والفعاليات المغربية والإسرائيلية لتبادل الأفكار والحورات.

3 commentaires sur “لقاء افتتاحي بمراكش لبرنامج الحوار وتعايش الثقافات لجمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية بالولايات المتحدة الأمريكية

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :