كلية الحقوق تنظم أسبوع إدماج الطلبة الجدد

كلية الحقوق تنظم أسبوع إدماج الطلبة الجدد

انطلق، امس الاثنين، أسبوع إدماج الطلبة الجدد بكلية الحقوق بمراكش التابعة لجامعة القاضي عياض، والذي ينظم، إلى غاية يوم غد الأربعاء، تحت شعار “جميعا من أجل اندماج أفضل”.

وتروم هذه التظاهرة السوسيو -تربوية، المنظمة بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والمدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش، و”مركز التوجيه الوظيفي”، وجمعية دليل للإعلام والتوجيه الجامعي والمهني، استقبال الطلبة الجدد من قبل كل مكونات الجامعة (أساتذة، طاقم إداري وطلبة قدامى)، وخاصة توثيق الأواصر بين الطلبة الجدد والقدامى، بغية تيسير وإنجاح اندماجهم بمؤسسة التعليم العالي هذه.

كما يهدف هذا الأسبوع الثقافي والبيداغوجي إلى تمكين الطلبة الجدد من اكتشاف المرافق التي تتوفر عليها الكلية، مع تقديم كل المعطيات اللازمة التي تتعلق بالمنظومة التعليمية والهندسة البيداغوجية المعتمدة في كل الشعب.

وقال نائب رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش، السيد بلعيد بوكادير، في كلمة بالمناسبة، إن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش لطالما تميزت على امتداد تاريخها، من خلال جودة التكوينات التي قدمتها لعدة أجيال من الطلبة، مبرزا الاستراتيجية التي تعتمدها الكلية من أجل إدماج الطلبة المغاربة والأجانب، من خلال إحداث “مركز للتوجيه الوظيفي”، وهو فضاء موجه لاستقبال الشباب والمشغلين ويروم النهوض بقابلية تشغيل الشباب، وكذا مركز التربية الدامجة والمسؤولية الاجتماعية، الذي يسعى إلى توفير أفضل الظروف لاستقبال ومواكبة الطلبة في وضعية إعاقة وهشاشة سوسيو – اقتصادية، بالإضافة إلى الطلبة الأجانب.

وأوضح أن جامعة القاضي عياض بمراكش، عمدت إلى إحداث مراكز للغات وأرضيات موجهة لتعزيز مهارات الطلبة اللغوية، مشيرا إلى الجهود الدؤوبة للأطر البيداغوجية والإدارية وانخراطها من أجل الحفاظ على ريادة الكلية.

من جهته، أكد عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، السيد عبد الكريم أوالطالب، أن أسبوع الإدماج سيمكن الطلبة من التعرف على نظام البكالوريوس الذي يرمي إلى إدماجهم بشكل أفضل على المستوى السوسيومهني، بفضل تعزيز تعلم اللغات الأجنية والمهارات الشخصية، مشيرا إلى أن الدورة الحالية ستخصص الحيز الأكبر من برنامجها إلى تعريف الطلبة بفن الطبخ والفولكلور واللباس والفنون بالمغرب وبدول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأعلن السيد أو الطالب أن الكلية ستطلق هذه السنة خدمة “التوقيع الإلكتروني” التي ستمكن الطلبة من الحصول على مختلف الوثائق دون عناء التنقل إلى الكلية.

ويشمل أسبوع إدماج الطلبة الجدد أنشطة بيداغوجية وإدارية وثقافية وفنية ورياضية واجتماعية، وذلك بإشراك الفاعلين الداخليين والشركاء البيداغوجيين والسوسيو- اقتصاديين للكلية.

وتتخلل هذا البرنامج الغني والمتنوع مسابقات رياضية، وفنية، وأخرى في الرسم والتصوير، وإطلاق حملة للتبرع بالدم والاستشارات الطبية، مع تقديم تكوينات ومنظومات بيداغوجية (الإجازة والماستر والدكتوراه)، فضلا عن ورشات حول المهارات الشخصية، ومحاضرات تتعلق بريادة الأعمال.

ويبلغ عدد طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، التي تأسست سنة 1979، برسم الموسم الجامعي 2021 – 2022، أزيد من 35 ألف طالب، 49 بالمئة منهم طالبات، وكذا أزيد من 200 طالب أجنبي.

 

5 commentaires sur “كلية الحقوق تنظم أسبوع إدماج الطلبة الجدد

  1. 367982 285568I basically should let you know that you have written an exceptional and distinctive article that I really enjoyed reading. Im fascinated by how well you laid out your material and presented your views. Thank you. 928521

  2. 395527 649901An fascinating discussion is worth comment. I feel which you need to have to write a lot more on this matter, it could not be a taboo subject but usually individuals are not enough to speak on such topics. To the next. Cheers 119306

  3. 598944 398101This douche bag loves his illegal bretheren because hes a itiaen of the world and we ought to be ashamed of ourselves I got news for you Asswipe get your asswiping ass back towards the craphole where you came from with all of your illegal beaners 525483

  4. 642894 64516Properly, that is wonderful, but consider further options weve got here? Could you mind submitting an additional article relating to them also? Several thanks! 730159

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :