قسي لحلو يدعو المجتمع المدني الى المساهمة في إنجاح عملية التلقيح وحث المواطنين على أهمية الوقاية من كورونا


مشاهدة : 347

قسي لحلو يدعو المجتمع المدني الى المساهمة في إنجاح عملية التلقيح وحث المواطنين على أهمية الوقاية من كورونا

 

ترأس أمس الاثنين 19 يوليوز 2021 كريم قسي لحلو، والـي جهـة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، أشغال لقاء  تحسيسي مع مجموعة من الفاعلين من النسيج الجمعوي النشيط في المجالين المهني والتربوي على المستوى الجهوي والإقليمي ومديري الغرف المهنية . وذلك بحضور الكاتب العام ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمندوب الإقليمي للصحة.
خلال هذا اللقاء ذكر الوالي بالمكتسبات التي حققتها بلادنا في تدبير جائحةكوفيد-19،وفق الٱستراتيجية المتكاملة والمتعددة الأبعاد التي أرساها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده. كما اشار للجهود التي بذلتها السلطات العمومية بشراكة مع مختلف المتدخلين وفعاليات المجتمع المدني وعموم المواطنات والمواطنين مما مكن بلادنا من التحكم في الجائحة وتخفيف آثارها ثم في مرحلة ثانية اتخاذ بعض إجراءات التخفيف من الإجراءات الاحترازية وإعادة فتح الحدود.
بعدها توقف الوالي عند تطورات الوضعية الوبائية ببلادنا بصفة عامة وبالجهة بصفة خاصة كما تابعها الجميع والتي سجلت تزايدا مقلقا للمؤشرات و للحالات مع ما يرتبط بذلك من ضغط على المنظومة الطبية مما قد يمس ٱستمرارية إجراءات تخفيف القيود ويهدد باتخاذ تدابير لمواجهتها على ضوء تطورات الوضعية الوبائية.
وعلى ضوء معطيات هذا التشخيص ركز السيد الوالي على ثلاثة رسائل أساسية:
أولا : ضرورة الانخراط الجماعي في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد من طرف جميع الفئات المستهدفة في إطار هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية،
ثانيا : ضرورة الالتزام والتقيد الصارمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعروفة لتفادي خطر انتقال العدوى.
ثالثا : إذا كانت الدولة تسهر بٱستمرار على حسن تدبير الجائحة فإن دور المواطنات والمواطنين يبقى حاسما لتحقيق الأهداف المتوخاة مما يستدعي اكثر من أي وقت مضى ضرورة استحضار الحس الوطني لتجاوز هذه الأزمة بمزيد من اليقظة والحذر.
وفي ختام هذا اللقاء دعا السيد الوالي كل الفعاليات بمختلف المجالات للتجند وللٱنخراط في هذا المجهود بتكثيف التحسيس والسهر على حسن الٱلتزام بالعمل الفعلي كل في مجاله ومحيطه لمواجهة هذه التحديات لربح الرهان والحفاظ على سلامة المواطنين والمكتسبات المحققة منوها بالدور الذي تضطلع به أسرة الصحافة والإعلام على المستوى الجهوي في هذا المجال.
للإشارة فإن ٱجتماعات في نفس السياق حول نفس الموضوع ستعقد من طرف اللجان المحلية .

2 commentaires sur “قسي لحلو يدعو المجتمع المدني الى المساهمة في إنجاح عملية التلقيح وحث المواطنين على أهمية الوقاية من كورونا

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :