قريبا..إحداث نواة للثانوي التأهيلي وتهيئة ملعب لكرة القدم بتديلي مستفيوة

 

يعقد المجلس الجماعي الترابي لتديلي مسفيوة التابع لنفوذ عمالة اٍقليم الحوز، يوم غد الأربعاء، أشغال دورة استثنائية للمناقشة والمصادقة على  اتفاقيتين تتعلقان بإحداث نواة للثانوي التأهيلي في المنطقة، وكذا تأهيل وتهيئة ملعب لكرة القدم لفائدة أطفال و شباب المنطقة.

ويروم مشروع إحداث نواة للثانوي التأهيلي في منطقة تيدلي مسفيوة بشراكة مع مديرية الحوز للتعليم، تشجيع التمدرس، ومحاربة الهدر المرسي،وتعزيز البنية التحتية لقطاع التعليم على مستوى إقليم الحوز.

كما يهدف المشروع الثاني، الرامي إلى تأهيل وتهيئة ملعب القرب لكرة القدم بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، إلى تشجيع ممارسة الرياضة في صفوف الشباب والأطفال، وكذا تحصينهم من كافة أشكال السلوكيات الخطيرة والمساهمة في اندماجهم الاجتماعي وتفتحهم، فضلا عن ممارسة هذه الرياضة، في أفضل ظروف التأطير والسلامة.

وتحرص الجماعة الترابية على تمكين الساكنة المحلية من كافة الحقوق الأساسية، وهو ما يفسره نجاح المؤسسة المنتخبة في خلق عدد من المشاريع ذات الطابع الاجتماعي طيلة هذه الفترة من الولاية الحالية، ولقيت إشادة كبيرة من قبل المجتمع المدني، ومتتبعي الشأـن المحلي على مستوى إقليم الحوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *