مشاهدة : 1332

فيسبوكيون يستهجنون تدوينة قيادي بحزب « البيجدي » تصف غير المصوتين على الحزب  والنقابة بقوم لوط.

فيسبوكيون يستهجنون تدوينة قيادي بحزب « البيجدي » تصف غير المصوتين على الحزب  والنقابة بقوم لوط.


 

« حالنا حزبا ونقابة في هذا الوطن كحال لوط مع قومه »، كانت هذه تدوينة للقيادي في نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بإقيم « الفقيه بنصالح »  « محمد دعنون » ، والتى جاءت  كرد فعل  بعد الهزيمة المدوية التي منيت بها النقابة السالفة الذكر في الاستحقاقات المهنية الأخيرة لاسيما في قطاع التعليم، وأردف القيادي المذكور تدوينته  بالآية الكريمة  » أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون ».

و عبر مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد من التدوينة المنشورة، مطالبين بسحبها والاعتذار للمغاربة، حيث كتب أحد المعلقين  » هذه التدوينة يجب أن تسحب وهي منفرة منكم ولا تعكس أبدا أخلاق المسلم مردفا نحن كلنا مسلمون .. »

في السياق ذاته لم يستسغ العديد من الفيسبوكين تشبيه إخوان العثماني ب »الأنبياء والرسل » باعتباره توصيفا مبالغا فيه بشكل كبير يستقي مرجعيته من قاموس « طهرانية جوفاء » لا أساس لها من الصحة لاسيما أن رؤساء مجموعة من الجماعات الترابية متابعين بتهم تبديد المال العام، مما دفع « سليمان العمراني » نائب الأمين العام للحزب إلى المطالبة بتجميد هذه المتابعات إلى ما بعد الإعلان عن النتائج النهائية، من جهة أخرى طالب متتبعون أخرون بوقف استغلال الدين في السياسة و »الضحك على ذقون المغاربة بمصوغات أدبية أكل عليها الدهر وشرب » من أجل إستمالة أصوات الناخبين.

جدير بالذكر أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب فقدت صفة النقابة الأكثر تمثيلية  بعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء.

وأسفرت نتائج الانتخابات على احتلال الجامعة الوطنية للتعليم “UMT” للمرتبة الأولى، متبوعة بالنقابة الوطنية للتعليم “CDT”، ثم الجامعة الحرة للتعليم “UGTM”، فالجامعة الوطنية للتعليم “FNE”، والنقابة الوطنية للتعليم “FDT”، فالجامعة الوطنية لموظفي التعليم “UNTM”، ونقابة مفتشي التعليم، ثم النقابة الوطني للتعليم العالي.

 

 

5 commentaires sur “فيسبوكيون يستهجنون تدوينة قيادي بحزب « البيجدي » تصف غير المصوتين على الحزب  والنقابة بقوم لوط.

  1. 848315 343462Typically I do not read article on blogs, nonetheless I wish to say that this write-up very forced me to have a look at and do so! Your writing taste has been amazed me. Thanks, very fantastic post. 157884

  2. 1486 381248What a excellent viewpoint, nonetheless is just not produce every sence by any indicates discussing this mather. Just about any technique thanks and also i had try and discuss your post directly into delicius but it surely appears to be an problem in your blogging is it possible you ought to recheck this. thank you just as before. 237069

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :