مشاهدة : 2,081

فاعلون ومؤثرون يلتئمون بمراكش حول السلام

فاعلون ومؤثرون يلتئمون بمراكش حول السلام


سيتم تنظيم مائدة مستديرة حول « السلام من خلال الاقتصاد »، يوم 16 ماي الجاري بالمركز الثقافي ميدين وفضاء الندوات ل(إم أفنيو) بمراكش، وذلك في إطار مبادرة « اليوم الدولي للعيش معا في سلام المغرب » (JIVEP Maroc).

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا الحدث، الفريد من نوعه بالمغرب، الذي ينظمه ائتلاف من المواطنين، سيجمع شخصيات وفاعلين مؤثرين ومعروفين بخبرتهم كل في مجاله، سيسلطون الضوء ويتقاسمون حول أهمية النهوض بالسلام من خلال الاقتصاد، وتبادل أفكار وتجارب في هذا المجال.

وتروم مبادرة « اليوم الدولي للعيش معا في سلام المغرب » (JIVEP Maroc) تعزيز التعاون بين الفاعلين، وتشجيع الحوار وخلق علاقات تآزر من أجل سلام مستدام، مع إبراز أهمية الاقتصاد كحامل للسلام.

وأضاف المصدر ذاته، أن المغرب، باعتباره أمة ملتزمة بالسلام في كافة أبعاده، واع بدوره على الصعيد العالمي ويقدم مساهمته الخاصة في مبادرة هؤلاء المواطنين ولهذه القيمة الكونية مع هذا الحدث.

وتجدر الإشارة إلى أن اليوم الدولي للعيش معا في سلام، الذي يتم الاحتفال به في 16 ماي من كل سنة، مخصص للعيش المشترك، وقبول الاختلافات، واحترام والاعتراف بالآخر ضمن روح السلام.

ويروم هذا اليوم، الذي تم اعتماده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 2017، التحسيس وتعبئة جهود المجتمع الدولي لفائدة السلام، والإدماج، والتسامح والفهم، وكذا التضامن.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :