مشاهدة : 2,177

اقليم الحوز.. عبدالغني الهتهوتي ينافس وحيدا على رئاسة جماعة تمزوزت

اقليم الحوز.. عبدالغني الهتهوتي ينافس وحيدا على رئاسة جماعة تمزوزت


بات عبدالغني الهتهوتي المرشح الوحيد لتولي رئاسة الجماعة الترابية تمزوزت، التابعة لنفوذ عمالة اٍقليم الحوز، بعد نهاية الأجل المحدد لإيداع ملفات الترشح الجمعة الماضية، دون أن يتقدم مرشح آخر للمنافسة على رئاسة الجماعة، خلفا للرئيس السابق ادريس بويمكليون.

وتقدم الهتهوتي لرئاسة الجماعة بشكل رسمي في انتظار جلسة انتخاب مكتب المجلس ( الرئيس ونوابه)  اليوم الاثنين ثاني وعشرين ابريل الجاري، الذي حددته السلطات الاقليمية.

و قد أعلنت عمالة إقليم الحوز، في وقت سابق، عن فتح باب التشريح لرئاسة جماعة تمزوزت، بعد عزل الرئيس السابق إدريس بويكمليون.

و أوضحت عمالة الإقليم، في مراسلة لها، عن عامل إقليم الحوز أعلن عن انطلاق عملية إيداع الترشيحات لرئاسة المجلس الجماعي لتمزوزت، من 15 أبريل إلى إلى 19 منه، يناء على مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، و بناء على القرار العاملي رقم 89 بتاريخ التاسع من أبريل 2024 القاضي بمعاينة إستقالة إدريس بويمكليون من عضوية و رئاسة مجلس جماعة تمزوزت.

و كانت الغرفة الجنائية لدى محكمة النقض، قد قضت بتأييد الحكم الصادر عن محكمة الإستئناف، في حق إدريس بويمكليون الرئيس السابق لجماعة تمزوزت بإقليم الحوز، ورفض طلب المدعى عليه.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد سبق لمحكمة الإستئناف بمراكش، أن أدانت الرئيس السابق لجماعة تمزوزت، بالسجن 8 أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 20 الف درهم، وذلك بعد متابعته من لدن النيابة العامة، بتهمة تزوير محرر الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لشهر دجنبر 2018، حين كان يشغل منصب مستشار جماعي، وعضو بالمجلس الإقليمي للحوز.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :