عاجل..حزب الاستقلال يفوز في جزئيات جماعة اكرفروان بالحوز وبنهلال هذا مؤشر ايجابي يؤكد تقدم الحزب بالاقليم

 

 

أفرزت النتائج النهائية للانتخابات الجزئية التي تمت اليوم  الخميس على مستوى جماعة اكرفروان، فوز حزب الاستقلال بخمسة مقاعد انتخابية، ستمكنه بالإضافة الى 6 مقاعد التي تم الظفر بها سابقا فانتخابات 2015، من رئاسة الجماعة الترابية.

كما حاز حزب الاتحاد الدستوري بستة مقاعد انتخابية خلال هذه المنافسة الجزئية التي سبق لوزارة الداخلية الاعلان عنها بعد استقالة 8 أعضاء و إقالة 3 آخرين من المؤسسة المنتخبة.

وبالمناسبة، عبر محمد بنهلال، عضو المكتب الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم الحوز، ونائب رئيس المجلس الإقليمي للحوز، عن فرحة المناضلين بهذا الفوز، مشيرا الى أنه مؤشر ايجابي بالنسبة لتموقع الحزب  السياسي على مستوى الاقليم.

وأضاف بنهلال، أن حزب الاستقلال ظل محافظا على موقعه السياسي، وهو ما يفسره النتائج الانتخابية الايجابية التي يحصل عليها، رغم المنافسة الكبيرة التي تعرفها الساحة، غير أن هذه النتائج  التي حصل عليها حزب الميزان في جزئيات اكرفروان، تؤكد تقدم الحزب في المشهد السياسي.

وبهذه النتيجة يكون حزب الاستقلال قد حصل على 11 مقعد انتخابي من أصل 17 في 13 دائرة انتخابية، الأمر الذي سيمكنه من تسيير شؤون الجماعة في وضعية مريحة.

يذكر أن عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية بهذه الجماعة، بلغ حوالي 3314، في حين بلغ عدد المشاركين في عملية التصويت حوالي 2011 ناخب وناخبة، أي بنسبة مشاركة تجاوزت 61 بالمائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *