طلبة وطالبات بمراكش ينتظرون صرف الشطر الأول من منحهم الجامعية


مشاهدة : 390

طلبة وطالبات بمراكش ينتظرون صرف الشطر الأول من منحهم الجامعية

 

تتواصل شكايات مجموعة من الطلبة والطالبات بجامعة القاضي عياض بمراكش منذ ما يقارب اربعة أشهر من الزمن، جراء عدم استفادتهم بعد من الشطر الأول من المنحة الجامعية رغم حصولهم على بطائق « منحتي  » .

وعبر العديد من الطلاب الجامعيين عن غضبهم، خصوصا مع تراكم عديد المصاريف المرتبطة بالتدبير اليوميِ للدراسة وأنماطها المتفرقة بين التعليم الحضوري وعن بعد، بواسطة التقنيات الحديثة.

و لم يتوصل العديد من الطلبة والطالبات بمختلف أسلاك التعليم العالي بالمنحة الأولى من السنة الدراسية الحالية،رغم تسوية وضعياتهم وإيداعهم الوثائق المطلوبة من طرف إدارات الكليات منذ حوالي شهرين. وهو ما آثار غضبهم.

يشار إلى أن تأخر صرف المنح الجامعية يصعب على الطالب مهام الدراسة، خاصة أمام الحاجة الدائمة إلى شبكة الأنترنيت والتنقل عبر الوسائل العمومية لمتابعة المحاضرات.

هذا كانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي، وعدت بتمكين جميع الطلبة والطالبات بمختلف أسلاك التعليم العالي من منحهم الجامعية.

و رغم الجهود المبذولة من طرف الوزارة الوصية على القطاع ، لم يتوصل العديد من الطلاب بمنحهم ، ما يزيد من أزمتهم جراء إغلاق الأحياء والمطاعم الجامعية التي كانت تعفيهم من مصاريف كثيرة.

5 commentaires sur “طلبة وطالبات بمراكش ينتظرون صرف الشطر الأول من منحهم الجامعية

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :