مشاهدة : 2,583

صرخة المراكشيين « تقهرنا الجلبة تنديروها لولادنا ب300 درهم »

صرخة المراكشيين « تقهرنا الجلبة تنديروها لولادنا ب300 درهم »


اشتكت ساكنة مدينة مراكش، من المشاكل التي ترتبت عن الاضراب الذي يخوضه أطر قطاع الصحة، والذي اصاب المستشفيات والمراكز الصحية بالشلل.

 

وقد اضطرت ساكنة المدينة الحمراء، خاصة الذين يتوفرون على الرضع، إلى التوجه صوب المصحات الخاصة لتلقي التلقيحات، ما كلفهم ماديا، حيث وصلت المصاريف الى 348 درهم، فيما فئة أخرى اجبرت على تأجيل التلقيح، ما يهدد الوضعية الصحية لفلذات أكبادهم.

 

وعلق أحد المتضررين، وهو بالمناسبة زميل صحافي، بالقول : »في ظل الإضرابات المتواصلة بالقطاع الصحي… لم نجد سوى القطاع الخاص « باش نديرو الجلبة » لإبني بعدما صبرنا كثيرا على أمل أننا نجد مستشفى عام فاتح أبوابه، اوا يا المشاهدين « الجلبة ديال الزيادة » طلعات عليا بما هو مجموعه 348 درهم… الأمر لله تعالى وصافي »

 

 

ويشار أن التنسيق النقابي الوطني لقطاع الصحة قد كشف في بيان عن خوض إضرابات جديدة خلال شهر يوليوز تشمل جميع المؤسسات الاستشفائية والوقائية والإدارية ومؤسسات التكوين على الصعيد الوطني، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

 

وتيتمى الإضرابات ل 5 أيام في الأسبوع من الاثنين إلى الجمعة في الفترات من 15 إلى 19 يوليو ومن 22 إلى 26 يوليو، بالإضافة إلى وقفات ومسيرات احتجاجية إقليمية وجهوية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :