شوارع مراكش المدينة السياحية تتحول إلى حدائق للحيوانات أمام أنظار مسؤوليها


مشاهدة : 513

شوارع مراكش المدينة السياحية تتحول إلى حدائق للحيوانات أمام أنظار مسؤوليها

مشاهد غريبة ومشمئزة عديدة باتت تعرفها شوارع وأزقة المدينة الحمراء مؤخرا، في غياب تام لأي تحرك من الجهات المختصة، التي يبدو أنها أصبحت مغلوبة على أمرها، أمام تنامي الظواهر التي تخدش صورة مراكش أمام السياح الأجانب، فإلى جانب ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، التي لم يتم ايجاد حل للحد منها رغم عديد الشكايات والمقالات، طرح مشكل اخر يتعلق بتجول الحمير والبغال بالطرقات بحرية تامة.

وقد توصل موقع « مراكش7 » بصور لمجموعة من الحمير والبغال التي تجوب شوارع المدينة الحمراء، بما فيها المعروفة على غرار شارع محمد السادس والحسن الثاني، حيث اصبحت تشبه شوارع مدينة بومباي الهندية، لكن الفرق الوحيد في نوعية الحيوانات، كما لا تختلف عن المناطق القروية التي اعتاد سكانها والمارين منها على هذه الظاهرة.

مشاهد تجول الحيوانات بمراكش وإلى جانب تشويهها لصورة المدينة أمام زوارها، تشكل كذلك خطورة كبيرة على مستعملي الطريق من أصحاب السيارات والدراجات النارية، الذين باتوا عرضة لخطر تعرضهم لحوادث سير قد تكون احيانا مميتة.

وتسائل هذه المشاهد المسيئة لمراكش، والتي لا تليق بمدينة تصنف من افضل الوجهات السياحية العالمية، « تسائل » الجهات المختصة، التي باتت مطالبة بالحد من ضاهرة انتشار الحيوانات التي تصول وتجول بشوارع المدينة، وذلك بشكل استعجالي، خاصة مع انتعاش السياحة بعد التخفيف من التدابير الاحترازية.

4 commentaires sur “شوارع مراكش المدينة السياحية تتحول إلى حدائق للحيوانات أمام أنظار مسؤوليها

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :