مشاهدة : 2,073

سيارة الاسعاف بأولاد حسون بين قرار المجلس الجماعي والعمل الاجتماعي وابتزاز المرضى

سيارة الاسعاف بأولاد حسون بين قرار المجلس الجماعي والعمل الاجتماعي وابتزاز المرضى


أصدرت التنسيقية الجهوية للمنتدى المغربي لحقوق الانسان بيان إستنكاري، حول وضعية سيارات الاسعاف بجماعة اولاد حسون ضاحية مراكش.

 

وجاء في بيان التنسيقية، أنه : »في الوقت الذي تسعى فيه الدولة إلى تقريب المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين، وفي مقدمتها الخدمات الطبية، اشتكى مجموعة من المواطنين بجماعة أولاد حسون نواحي مراكش الواقعة على النفوذ الترابي عمالة مراكش ، مما أسموه القرار اللامسؤول واللإنساني الذي اتخذه رئيس المجلس الجماعي لأولاد حسون والقاضي بعدم نقل بعض مرضى الفشل الكلوي إلا بمبالغ مالية، تدفع مسبقا لسائق سيارة الإسعاف والتي تقدر ب 100 درهم على حسب تصريح إبن إحدى المريضات في تصريح خص به، في حين ان سائق سيارة الإسعاف يعطي لإبن المريضة وصولات تقدر ب 50 درهم فقط وغير موقعة من المجلس ».

ويطرح هذا الوضع وفق ذات البيان عدة تساؤلات، خاصة وأن المجلس الجماعي لأولاد حسون، قرر في وقت سابق، ان الأمراض المزمنة تنقل بالمجان.

وطالب المنتدى المغربي لحقوق الانسان بجهة مراكش-آسفي من رئيس المجلس الجماعي لجماعة أولاد حسون، بتقديم توضيحات وتبريرات عن هذا المبلغ المؤدى من طرف المرضى، لسائق سيارة الإسعاف، وكذا السبب وراء استخلاص الاخير لمبلغ 100 درهم.

 

 

Un commentaire sur “سيارة الاسعاف بأولاد حسون بين قرار المجلس الجماعي والعمل الاجتماعي وابتزاز المرضى

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :