مشاهدة :

مشاهدة : 1829

سلطات الحوز تفتح باب الترشيح لخلافة الهاشمي

سلطات الحوز تفتح باب الترشيح لخلافة الهاشمي


أعلن محمد طاووس، الكاتب العام لعمالة اٍقليم الحوز، عن “فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة ستي فاطمة” أمام أعضاء الجماعة، بعد استقالة الرئيس السابق.

وكشف مصدر مسؤول أن فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة ستي فاطمة يأتي تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.15.85 في 20 من رمضان 1436 (7 يوليوز 2015).

وأضاف المصدر ذاته أن الإعلان جاء بناء على قرار السلطات الاقليمية القاضي بمعاينة انقطاع محمد ايت الهاشمي عن مزاولة مهام رئاسة مجلس جماعة ستي فاطمة، مع ما يترتب عليه من حل لمكتب مجلس الجماعة، وذلك طبقا لأحكام المادة 21 من القانون التنظيمي رقم 113.14.

وتنتظر ساكنة ستي فاطمة من المكتب المسير الجديد تنزيل أوراش تنموية في جميع مناطق الجماعة، وإعطاء الأولوية لقطاع الماء والكهرباء والطرق.

ومنحت السلطات العاملية أربعة أيام ( 24-28 يونيو 2024) كفترة مخصصة لإيداع الترشيحات لرئاسة مجلس جماعة ستي فاطمة، على أن تقدم الترشيحات إلى قسم الجماعات الترابية بمقر العمالة، مشددة على أنه يتعين على الراغبين في الترشح لمنصب الرئيس إيداع الترشيحات بصفة شخصية وفقا للكيفيات والشروط المنصوص عليها في المادتين 11 و 12 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية.

وورد ضمن الإعلان أن ملف الترشيح يتكون من “طلب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة ستي فاطمة (يمكن سحب نموذج طلب الترشيح من مصالح العمالة)”، و”تزكية خاصة بالترشيح لمنصب رئيس مجلس جماعة ستي فاطمة مسلمة من الجهة المخول لها منح التزكية داخل الحزب الذي ينتمي إليه المترشح أو المترشحة”، و”نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف للمترشح أو المترشحة”.

وقدم محمد ايت الهاشمي، رئيس المجلس الجماعي لستي فاطمة سابقا، استقالته من المجلس إلى عامل عمالة إقليم الحوز، مشيرا اٍلى أسباب الاستقالة التي أرجعها الى « أمور شخصية منعته من مواصلة مهمته. »

 

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :