« زيارة سفيرة رومانيا تكرّم مشروع الثانوية التأهيلية أبطيح بأيت أورير »


مشاهدة : 297

« زيارة سفيرة رومانيا تكرّم مشروع الثانوية التأهيلية أبطيح بأيت أورير »

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للفرنكوفونية وضمن إطار تعزيز التعاون التربوي بين المملكة المغربية والدول الصديقة، زارت ماريا سيوبانو، سفيرة جمهورية رومانيا، يوم الخميس 21 مارس 2024، الثانوية التأهيلية ابطيح بجماعة أيت أورير. وكان في استقبالها مولاي احمد الكريمي، مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفى، ومحمد زروقي، المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالحوز، بالإضافة إلى أعضاء الفريق الاداري و التربوي للثانوية، وأعضاء جمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ.

خلال الزيارة، قدمت ماريا سيوبانو عرضًا حول المؤسسة التعليمية ومشروعها المندمج المشتق من خارطة الطريق 2022-2026، مع التركيز على الأهداف الاستراتيجية لتحسين التعليم والتفتح والتصدي للهدر المدرسي. وقامت بزيارة الفصول الدراسية والورشات التربوية التي تهدف إلى تعزيز التفتح ضمن أنشطة الحياة المدرسية، مثل ورشة الموسيقى وورشة الخطابة وورشة اللغات.

وتفاعلت السفيرة مع الإطر الإدارية والتربوية والتلاميذ حول التعليمات والمسارات الدراسية وافاق الدراسة، كما عقدت لقاءً تواصليًا مع التلاميذ لمناقشة مشروع المؤسسة والدراسة اللغة الفرنسية وأهميتها.

وثمَّنت السفيرة مهارات التلاميذ في التواصل باللغات المختلفة، وختمت الزيارة بتقديم هدايا للتلاميذ وتذكار رمزي من اطر المؤسسة التعليمية كرمز للتلاقح الثقافات والانفتاح على اللغات في التراث المغربي.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :