مشاهدة :

مشاهدة : 1192

رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا عن لجنة عمل النواب بالجمعية الوطنية للفيتنام
صورة أرشيفية

رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا عن لجنة عمل النواب بالجمعية الوطنية للفيتنام


استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي يوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 بمقر المجلس في الرباط، وفدا عن لجنة عمل النواب بالجمعية الوطنية لفيتنام برئاسة NGUYEN TUAN ANH، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية.

في مستهل هذا اللقاء الذي حضرته سفيرة الفيتنام المعتمدة بالرباط LE KIM QUY، نوه رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي بالمستوى المتميز الذي تعرفه العلاقات بين المغرب وفيتنام  وتحديدا على المستوى البرلماني الثنائي وكذا متعدد الأطراف.

وقدم راشيد الطالبي العلمي، بالمناسبة، للوفد البرلماني الفيتنامي لمحة حول الإصلاحات والأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وكذا شروحات مستفيضة حول التنظيم الإداري والانتخابي للمملكة، وحول هيكلة واختصاصات مجلس النواب لاسيما ما يتعلق بتقييم السياسات العمومية.

وفي كلمة له، ثمن عضو الجمعية الوطنية NGUYEN TUAN ANH باسم وفد لجنة عمل النواب الدور الريادي الذي يضطلع به المغرب على صعيد القارة الأفريقية، موضحا أن هذه الزيارة تروم بالأساس تعميق التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين، وتقاسم التجارب والخبرات.

وسيعقد وفد لجنة عمل النواب بالجمعية الوطنية لفيتنام اليوم سلسلة من اللقاءات مع عدد من اللجان الدائمة بمجلس النواب.

يذكر أن مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية لفيتنام قد وقعا اتفاقية تعاون سنة 2017 بهانوي.

10 commentaires sur “رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا عن لجنة عمل النواب بالجمعية الوطنية للفيتنام

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :