*د سمير ماشور يتحدث عن حرب تأمين لقاح كوفيد* .


مشاهدة : 565

*د سمير ماشور يتحدث عن حرب تأمين لقاح كوفيد* .

في تدوينة فصل سمير ماشور الرئيس المنتدب لشركة ساسونغ تكنولوجي عملاق الادوية و وتسويق العقاقير و اللقاحات و كذا عراب تأمين لقاح كوفيد للمغرب -بحكم علاقاته – كواليس تدبير عملية لقاح كوفيد بالعالم و الوضع بالمغرب
«استغرق تطوير لقاح Covid أقل من عام. من المرجح أن يستغرق الحصول على اللقاح للجميع 2-3 سنوات. لم يتم أبدًا إعداد سلسلة التوريد الخاصة بكل شيء يصنع لقاحًا لتلبية زيادة في الطلب بهذا الحجم وبهذه السرعة. قوارير ، محاقن ، أغطية ، معدات ، إلخ. جميعهم يعانون من نقص مزمن. يستغرق طلب قوارير زجاجية اليوم عامًا وأحيانًا أطول حتى يتم تسليمها ، بينما يستغرق عادةً أقل من 3 أشهر.

إذا أخذنا في الاعتبار الألعاب السياسية على الساحة الدولية ، فسوف تفهم أن بلدنا محظوظ جدًا لأنه تمكّن من تلقيح أكثر من 10٪ من سكاننا ، متقدمًا بفارق كبير عن العديد من البلدان المتقدمة الأخرى.

بعد قولي هذا ، ستكون الأسابيع والأشهر القليلة القادمة صعبة. لقد ربحنا بعض المعارك الصغيرة. معًا سنفوز بالمعركة الكبرى عندما يتم تطعيم أكثر من 70٪ من سكاننا ، أو عندما يتم تطعيم كل من يحتاج إلى التطعيم. نحتاج جميعًا إلى التحلي بالصبر ، والاستمرار في حماية أنفسنا والآخرين ، من خلال ارتداء قناع ، والحفاظ على المسافة الصحيحة بيننا والاستعداد للتكيف مع التغييرات القادمة. اللقاح وحده ليس ولن يكون الطريقة الوحيدة للعودة إلى الحياة الطبيعية يومًا ما. مواقفنا مهمة أيضا.
الله معكم»

2 commentaires sur “*د سمير ماشور يتحدث عن حرب تأمين لقاح كوفيد* .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :