دراسة حديثة تكشف سببا لارتفاع حالات الإصابة بكورونا مع حلول الربيع

دراسة حديثة تكشف سببا لارتفاع حالات الإصابة بكورونا مع حلول الربيع
 توصلت دراسة حديثة إلى أن ارتفاع مستويات حبوب اللقاح في الجوّ مع حلول فصل الربيع، تساهم في زيادة معدلات الإصابة بـفيروس كوفيد-19.

وحسب ما نقله موقع medicalxpress المتخصص، فقد أشرف على إجراء الدراسة فريق دولي برئاسة باحثين في جامعة ميونخ التقنية بألمانيا، بعد أن لاحظ العلماء أن تفشي جائحة فيروس كورونا تزامن في العام الماضي مع موسم انتشار حبوب لقاح الأشجار في النصف الشمالي للكرة الأرضية، ما دفع الباحثين لإجراء تحقيق مكثف لمعرفة ما إذا كان هناك ارتباط بين تركيزات حبوب اللقاح المحمولة جوّا ومعدلات الإصابة بـالفيروس.

وقام 154 باحثا ضمن هذه الدراسة بتحليل بيانات حبوب اللقاح من 130 محطة في 31 دولة عبر قارات العالم الخمس.

وأظهر الفريق أن حبوب اللقاح المحمولة جوا يمكن أن تمثل، في المتوسط، 44% من التباين في معدلات الإصابة، حيث تلعب الرطوبة ودرجة حرارة الهواء دورا أيضا في بعض الحالات.

وكانت معدلات الإصابة أعلى بنسبة 4% في المتوسط ​​مع كل زيادة قدرها 100 حبة من حبوب اللقاح المحمولة جوا لكل متر مكعب من الهواء.

وفي بعض المدن الألمانية، على سبيل المثال،  تم تسجيل تركيزات تصل إلى 500 حبة من حبوب اللقاح لكل متر مكعب في اليوم أثناء الدراسة، ما أدى إلى زيادة عامة في معدلات الإصابة بأكثر من 20%.

كما لاحظ الباحثون أن المناطق التي كانت فيها قواعد الحجر متبعة، ينخفض فيها عدد الإصابات إلى النصف في المتوسط مع تركيز مماثل من حبوب اللقاح في الهواء.

6 commentaires sur “دراسة حديثة تكشف سببا لارتفاع حالات الإصابة بكورونا مع حلول الربيع

  1. 728667 290793Soon after study numerous the websites on your personal internet website now, i truly like your means of blogging. I bookmarked it to my bookmark web site list and will also be checking back soon. Pls consider my web-site likewise and tell me what you consider. 586399

  2. 320931 277682Hello. I wanted to ask 1 thingis this a wordpress internet internet site as we are planning to be shifting over to WP. Furthermore did you make this template yourself? Thanks. 665162

  3. 269479 982515This design is steller! You certainly know how to maintain a reader entertained. Between your wit and your videos, I was almost moved to start my own weblog (properly, almostHaHa!) Amazing job. I actually enjoyed what you had to say, and far more than that, how you presented it. Too cool! 251376

  4. 288280 282608This is going to be a terrific blog, would you be interested in performing an interview about just how you developed it? If so e-mail me! 244088

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :