خبراء وجامعيون يعطون قراءات متقاطعة حول النموذج التنموي الجديد في ندوة من تنظيم كلية الحقوق بمراكش

 

تنظم العيادة القانونية للدراسات والأبحاث، تحث إشراف جامعة القاضي عياض وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، يوم السبت 12 يونيو الجاري، ندوة تفاعلية عن بعد في موضوع : “النموذج التنموي الجديد: قراءات متقاطعة”.

وستعرف الندوة مشاركة ثلة من الخبراء المغاربة المرموقين لإثراء النقاش، وهم محجوب الهيبة أستاذ جامعي وخبير في اللجنة المعنية بحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة، محمد الطوزي خبير في علم الاجتماع وأستاذ جامعي بجامعة (آكس أون بروفانس). وعضو لجنة إعداد النموذج التنموي، حسن قرنفل سوسيولوجي مغربي وعميد كلية الآداب والعلوم الانسانية بالجديدة، محمد حركات أستاذ الاقتصاد السياسي والحكامة بجامعة محمد الخامس بالرباط ورئيس مؤسس للمركز الدولي للدراسات الاستراتيجية والحكامة الشاملة.

وسيحضر أيضا أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض بمراكش الدكتور محمد بنطلحة الدكالي، كمنسق عام للندوة، والتي ستسيرها فاطمة البارودي، عضو المجلس الاعلى للاتصال السمعي البصري ومديرة الأخبار بالقناة الأولى سابقا.

وتناقش الندوة منهجية العمل التي تبنتها اللجنة في إعداد تقريرها والخلاصات التي خرجت بها فيما يتعلق بتشخيص الوضعية، ومقترحات تخطي الأزمة وبناء نموذج تنموي جديد.

كما ستتم مناقشة الأدوار التي يفترض في المؤسسات السياسية والمؤسسات العمومية، ومؤسسات المجتمع المدني أن تنهض بها لترجمة مخرجات التقرير إلى سياسات عمومية وبرامج عمل، يمكن تنفيذها على الصعيدين الوطني والمحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *