مشاهدة : 2,409

حملة تشهير خارجية تستهدف الوزيرة ليلى بنعلي بادعاءات كاذبة وصورة مفبركة

حملة تشهير خارجية تستهدف الوزيرة ليلى بنعلي بادعاءات كاذبة وصورة مفبركة


 

تتعرض الوزيرة ليلى بنعلي لحملة تشهير واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي من طرف جهات خارجية، مبنية على أخبار كاذبة وصورة وحيدة مفبركة، وكل ذلك لنوابا مبيتة يجهل الغرض منها.

وروجت جريدة أسترالية منذ أيام أخبار تفيد وجود علاقة عاطفية بين الوزيرة المغربية ورئيس شركة « فورتيسكيو » ونشرت صورة لهما في وضعية حميمية زعمت أنه تم التقاطها في العاصمة الفرنسية باريس.

كما ذكرت جريدة « دي أوستراليان » أن العلاقة بين الوزيرة بنعلي والمستثمر الأسترالي، نتج عنها تفويت مجموعة من الصفقات الخاصة بالمكتب الشريف للفوسفاط لصالح شركة المعني بالأمر.

ونفى مقربون من الوزيرة لجريدة « مراكش الإخبارية » كل ما يتم تداوله بهذا الخصوص، كما شككت بعض المصادر في صحة الصورة المنتشرة بالنظر لعدم وجود أي صور أخرى غيرها.

وفيما يخص عامل تضارب المصالح وتفويت صفقات لشركة المستثمر الأسترالي، فكما هو معلوم، أن الوزارة لا تملك السلطة المطلقة لاختيار الشركات الفائزة وترجيح كفة شركة على حساب أخرى فيما يتعلق بالمكتب الشريف للفوسفاط، وبالتالي فهذا أيضا طرح مستبعد.

وقد استنكر متتبعون للشأن الوطني انسياق مجموعة من المنابر الإعلامية المغربية مع موجة هذه الشائعات والتمادي في تناولها بطرق مختلفة دون محاولة الدفاع عن صورة المغرب والوزيرة التي تمثله، مع مؤاخذة جمود حزب « البام » الذي تنتمي له بنعلي وعدم مساندته لها والدفاع عنها.

345 commentaires sur “حملة تشهير خارجية تستهدف الوزيرة ليلى بنعلي بادعاءات كاذبة وصورة مفبركة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :