حدث موسيقي غير مسبوق بمراكش فنانون فرنسيون مرموقون لتصوير “حفل الموسيقى المشرقية”

حدث موسيقي غير مسبوق بمراكش فنانون فرنسيون مرموقون لتصوير “حفل الموسيقى المشرقية”

* عدسة أبو العتاهية

يتواجد ثلة من الفنانين المرموقين حاليا بمراكش، لتسجيل حدث موسيقي غير مسبوق يحمل عنوان “حفل الموسيقى المشرقية”.

وذكر بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن هذا الحدث، الذي يعد مكتب السياحة شريكا فيه، سيبث على قنوات التلفزة الفرنسية (قناة فرنسا 2 وتي في 5 موند).

ويجمع هذا العمل الفني كلا من الفنان ميتر جيمس، وكارلا بروني، وإنريكو ماسياس، والمغنية فيتا، وسليمان، وأمل بنت، وأمير، ودادجة، وأبو، وكلاوديو كابييو، وداني بريون، وفانسون نيكلو، وفرح الديباني، وكاميل شنايدر، ونيكوليتا، وبربارا برافي، وكاميليا جوردانا، والأخوان نكاش، وشيكو وغيبسيس، الذين استجابوا للدعوة وجاؤوا إلى مراكش لتصوير هذا البرنامج.

وسيقدم “حفل الموسيقى المشرقية” أغان فرنسية ومشرقية معروفة، أعيد تأديتها من قبل حوالي عشرين فنانا بالساحة الفرنسية والمشرقية، مرفوقين بالأوركسترا الفيلارمونية المغربية، بأحد الفضاءات الساحرة بمراكش.

ويصادف 15 يونيو 2021 تاريخ فتح المغرب للحدود، اختيار شركة الإنتاج “ديكيل برود” منتجة البرنامج الترفيهي “حفل الموسيقى المشرقية” لمدينة مراكش لتصوير البرنامج.

وحسب البلاغ، فإن اختيار مدينة مراكش لم يكن عبثا، حيث اشتغل المكتب الوطني المغربي للسياحة منذ أشهر عدة، لدى منتجي البرنامج لضمان اختيار المدينة الحمراء، والتنظيم المحكم حتى يكون التصوير بعيد استئناف الرحلات الجوية نحو المغرب.

كما تكلف المكتب الوطني المغربي للسياحة بالتأطير اللازم واللوجستيك، لتسهيل وصول الفنانين والفرق التقنية.

وأوضح المصدر ذاته أن حضور نجوم يحظون بمتابعة قوية من لدن شرائح مهمة من شأنه أن يكون له آثار قوية بمواقع التواصل الاجتماعي.

ويراهن المكتب على هذه الحملة الترويجية، التي لا مثيل لها، لمواكبة الإنعاش والمساهمة في إشعاع المغرب لدى الجمهور الفرنسي، والتي ستتضاعف عند البث المرتقب للبرنامج على القنوات الفرنسية (قناة فرنسا 2 وتي في 5 موند)، خلال الأسابيع المقبلة.

وخلص المصدر ذاته إلى أن “المكتب الوطني المغربي للسياحة يساهم، عبر هذا البرنامج، مرة أخرى، في إنعاش الوجهة ويضمن حضورها لدى السياح الفرنسيين، قصد تحفيزهم على المجيء نحو المغرب”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *