حجز وإتلاف كميات من اللحوم والأسماك والمواد الغذائية الفاسدة بدائرتي التوامة وايت اورير


مشاهدة : 320

حجز وإتلاف كميات من اللحوم والأسماك والمواد الغذائية الفاسدة بدائرتي التوامة وايت اورير

 

تمكنت اللجنة المحلية لمراقبة جودة المواد الغذائية بدائرتي ايت اورير والتوامة بإقليم الحوز، من حجز وإتلاف كميات كبيرة من اللحوم والأسماك والمواد الغذائية والمشروبات الغازية منتهية الصلاحية.

وذكرت مصادرنا، أن اللجنة المحلية لها، التي تضم السلطات المحلية وممثلي مصالح الدرك الملكي وممثلي مكتب حفظ الصحة بأيت اورير، ومصالح السلامة الغذائية والوقاية المدنية، قامت بعدة زيارات ميدانية قبل  وخلال أيام رمضان.

وأسفرت عمليات المراقبة عن حجز وإتلاف كميات كبيرة من اللحوم والأسماك والمواد الغذائية والمشروبات الغازية منتهية الصلاحية.

وأوضحت مصادرنا، أن مكتب حفظ الصحة بأيت أورير، و الذي قاد هذه العملية، أن اللحوم والأسماك التي تم حجزها في الأسواق الاسبوعية، تم نقلها وتسويقها في ظروف غير صحية، وهو ما يهدد سلامة المستهلكين، ما استدعى حجزها وإتلافها.

كما أن المواد الغذائية التي تم حجزها أيضا سجلت المصالح المختصة، انتهاء صلاحيتها، بالإضافة إلى مشروبا غازية.

يشار إلى أن هذه اللجنة المحلية، تنظم حملات تحسيسية في أوساط التجار ومقدمي الخدمات من أجل حثهم على احترام معايير الوقاية والنظافة، وكذا إشهار الأثمان واحترام سلسلة التبريد بالنسبة للمواد السريعة التلف، كالحليب ومشتقاته، بالإضافة إلى الكف عن استعمال الأكياس البلاستيكة الممنوعة بالمغرب.

2 commentaires sur “حجز وإتلاف كميات من اللحوم والأسماك والمواد الغذائية الفاسدة بدائرتي التوامة وايت اورير

  1. 670390 746310An intriguing discussion is worth comment. Im certain which you merely write regarding this subject, could possibly not be considered a taboo topic but typically persons are too little to communicate on such topics. To yet another. Cheers 205650

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :