جهود متواصلة لدعم التمدرس بجماعة تديلي مسفيوة ومحاربة الهدر المدرسي


مشاهدة : 441

جهود متواصلة لدعم التمدرس بجماعة تديلي مسفيوة ومحاربة الهدر المدرسي

 

عرف مقر الجماعة الترابية لتديلي مسفيوة بإقليم الحوز، مؤخرا، عقد لقاء تواصلي لفائدة أعضاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية والفضاء الجمعوي، وخصص لمناقشة صعوبات التدبير والتسيير في هذه المؤسسات والبحث عن حلول مناسبة لها.

وحضر أشغال هذا اللقاء بالإضافة إلى رئيس الجماعة، رئيس فضاء الجمعيات و رئيسة الجمعية الخيرية لدار الطالبة بالنيابة ورئيس الجمعية الخيرية لدار الطالب وأمنائها ومديرة دار الطالبة ومدير دار الطالب.

وكان اللقاء فرصة من أجل إبراز جهود هذه المؤسسات والمجتمع المدني في النهوض بقطاع التعليم بالمنطقة، من خلال محاربة الهدر المدرسي والتشجيع على التمدرس.

وكانت الجماعة قد خصصت ميزانية بلغ اعتمادها 36 مليون سنتيم، لدعم جهود تدبير وتسيير مؤسسات الرعاية الاجتماعية في المنطقة، وذلك بغية التأكيد على مواصلة المؤسسة المنتخبة لجهودها لدعم القطاعات الاجتماعية.

وتحرص مؤسسات الرعاية الاجتماعية على محاربة الهدر المرسي في صفوف الفتيات القرويات على وجه الخصوص، وهو ما يفسره تراجع المنقطعات عن الدراسة في جميع الدواوير بشكل كبير.

Un commentaire sur “جهود متواصلة لدعم التمدرس بجماعة تديلي مسفيوة ومحاربة الهدر المدرسي

  1. 423462 431839Hi there, I discovered your blog by way of Google even though searching for initial aid for a heart attack and your post looks quite intriguing for me. 903626

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :