مشاهدة :

مشاهدة : 1530

جهة مراكش-آسفي تحقق أداء سياحيا قياسيا بعد انقضاء ثلثي السنة الحالية

جهة مراكش-آسفي تحقق أداء سياحيا قياسيا بعد انقضاء ثلثي السنة الحالية


أكدت جهة مراكش-آسفي، مرة أخرى، ريادتها في المجال السياحي على المستوى الوطني، وهو ما أكدته الأرقام التي كشف عنها المجلس الجهوي للسياحة، في الحصيلة الخاصة بالفترة من فاتح يناير إلى غاية متم غشت 2024.

ووفقا للمجلس الجهوي للسياحة فقد بلغ عدد الوافدين على الجهة ما مجموعه مليونين و500 ألف زائر، خلال ثمانية أشهر، أي بنمو قدره 6 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023، وقد ساهم ذلك أيضا في ارتفاع عدد ليالي المبيت السياحية بنسبة 8 بالمائة، بعدما تجاوز 7 ملايين و500 ألف ليلة مبيت، بنسبة ملء تفوق 70 بالمائة.

وحسب المصدر ذاته فقد سجلت المنتجعات الفندقية نسبة ملء بلغت 84 بالمائة خلال ثلثي السنة الحالية، متبوعة بالمؤسسات الفندقية من فئة 4 نجوم (74 بالمائة) والفنادق من فئة 5 نجوم (72 بالمائة).

وقد تم تسجيل نمو مزدوج في جميع الأسواق المصدرة، باستثناء السوق الأمريكية (14 بالمائة)، والسياحة الداخلية التي شهدت ركودا طفيفا بنسبة 4 بالمائة.

وفيما يخص النقل الجوي، فقد أصبح مطار مراكش المنارة الدولي البوابة الأولى للسياح على الصعيد الوطني، متفوقا على مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، بعدما سجل 5 ملايين و945 ألف و7 سياح، في الفترة ما بين يناير وغشت 2024.

Un commentaire sur “جهة مراكش-آسفي تحقق أداء سياحيا قياسيا بعد انقضاء ثلثي السنة الحالية

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :