مشاهدة :

مشاهدة : 1252

جماعة وزكيتة توفر اعتمادات مالية مهمة بفضل تخفيض استهلاك الكهرباء  

جماعة وزكيتة توفر اعتمادات مالية مهمة بفضل تخفيض استهلاك الكهرباء  


نجحت الجماعة الترابية لوزكيتة، التابعة لنفوذ عمالة اٍقليم الحوز، في توفير اعتمادات مالية مهمة، بفضل تخفيض استهلاك الكهرباء.

ويأتي هذا الإنجاز بفضل انخراط الجماعة بشكل جدي في تنزيل اٍجراءات وزارة الداخلية التي سبق أن جاءت بها إثر دورية مركزية موجهة للولاة والعمال، وتحثهم من خلالها على ضرورة السهر على توجيه الجماعات الترابية بشأن ترشيد خفض استعمال الطاقة، بسبب الظرفية الاقتصادية الصعبة التي أعقبت جائحة فيروس كورونا، وارتفاع الأسعار، وذلك بهدف ترشيد استعمال الطاقة الكهربائية.

وبذلك فقد نجحت الجماعة في خفض نفقات أداء فاتورة الانارة العمومية الى حوالي 40 بالمائة، مما ساعد الجماعة في توفير اعتمادات مالية مهمة، اٍذ تم تخيض الكلفة الاجمالية لأداء نفقات الانارة العمومية سنويا من 40 مليون سنتيم اٍلى 18 مليون.

وجاء ذلك بعد الحرص الكبير للجماعة على مداومة عملية الصيانة في مختلف تراب الجماعة، فضلا عن الحرص على النجاعة الطاقية للإنارة باستعمال مصابيح ذات استهلاك منخفض.

وتحرص الجماعة الترابية على تتبع منتظم لتطور استهلاكها للكهرباء، وإعداد تقارير دورية خلال كل ثلاثة أشهر لتقييم نتائج التدابير المتخذة بهدف خفض استعمال الطاقة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :