جامعة القاضي عياض بمراكش تنخرط لتفعيل توجيهات النموذج التنموي الجديد

جامعة القاضي عياض بمراكش تنخرط لتفعيل توجيهات النموذج التنموي الجديد

 

احتضن مقر رئاسة جامعة القاضي عياض بمراكش، أمس الخميس، اجتماع رؤساء المؤسسات التابعة للجامعة، ترأسه رئيس الجامعة، وخصص لعرض التوجيهات والمقترحات الواردة في تقرير اللجنة المكلفة بإعداد النموذج التنموي الجديد.

وتركز النقاش في هذا الاجتماع حول الشق المتعلق منه بالتعليم العالي والبحث العلمي، حيث قدم رئيس الجامعة عرضا في الموضوع، تطرق من خلاله إلى الوضعية الراهنة بالقطاع، والأهداف الأساسية المنشودة في أفق 2035، وكذا المحاور الرئيسية للتحول التي يرتكز عليها النموذج التنموي الجديد وسبل تنزيله، باعتبار أن هذا التقرير أساسي لتحديث فعلي للجامعة العمومية.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة الانخراط الفاعل والناجع والشامل في هذا الورش الوطني، من أجل الرفع من حسن أداء الجامعة سواء في مجال التكوين أو البحث العلمي، بهدف تمكين الشباب المغاربة من الكفاءات اللازمة للرفع من فرص اندماجهم في سوق الشغل، على اعتبار أن المحدد البشري ومستوى تكوينه، هو المتحكم الرئيسي في مستوى التنمية البشرية.

وخلص الاجتماع إلى بلورة خطة عمل تهدف إلى تعميم النقاش حول النموذج التنموي الجديد داخل الجامعة، وتعزيزه بدعوة بعض أعضاء اللجنة المكلفة بإعداد هذا النموذج التنموي لإلقاء عروض وتأطير ورشات عمل بإشراك جميع مكونات الجامعة من أساتذة وإداريين وطلبة.

3 commentaires sur “جامعة القاضي عياض بمراكش تنخرط لتفعيل توجيهات النموذج التنموي الجديد

  1. 48444 262612I recognize there is a superb deal of spam on this site. Do you require aid cleaning them up? I could assist in between courses! 795058

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :