جامعة القاضي عياض بمراكش تستضيف المسابقة الوطنية للفيزياء

جامعة القاضي عياض بمراكش تستضيف المسابقة الوطنية للفيزياء

 

ستقام منافسات المسابقة الوطنية للفيزياء « Pre PLANCKS Morocco »، في جامعة القاضي عياض بمراكش خلال الأسبوع الثالث من شهر فبراير المقبل، وسيمثل الفريق الفائز المغرب في المسابقة الدولية في ميلانو بإيطاليا، لاحقا هذه السنة.

وأعلنت جامعة القاضي عياض أن التسجيل في المسابقة السنوية مفتوح إلى غاية 25 يناير الجاري، في وجه الفرق المكونة من ثلاثة إلى أربعة طلاب في سلكي « الإجازة » و »الماستر »، المسجلين في إحدى الجامعات المغربية، وكذا طلاب الهندسة والأقسام التحضيرية.

ويذكر أن نسخة السنة الماضية التي احتضنتها جامعة محمد الخامس في الرباط، عرفت فوز طلبة الماستر بمختبر فيزياء الطاقات العالية والفيزياء الفلكية التابع لكلية العلوم السملالية بمراكش، الذين مثلوا المملكة في المسابقة الدولية التي أقيمت في مدينة ميونخ الألمانية سنة 2022.

وتعد مسابقة « Pre-Plancks Morocco »، التي تنظمها الجمعية المغربية للفيزياء، بتعاون مع جمعية الباحثين الشباب، مسابقة علمية وطنية سنوية تهدف إلى حل مجموعة من الإشكاليات الفيزيائية الصعبة على مدى أربع ساعات.

5 commentaires sur “جامعة القاضي عياض بمراكش تستضيف المسابقة الوطنية للفيزياء

  1. 293932 893822I like this post a great deal. I will undoubtedly be back. Hope that I will be able to read a lot more insightful posts then. Will probably be sharing your understanding with all of my associates! 164378

  2. 606736 974821This kind of publish appears to get yourself a great deal of visitors. How will you acquire traffic to that? It provides a terrific special twist upon issues. I guess having something traditional or perhaps substantial to give info on will be the central aspect. 967041

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :