مشاهدة :

مشاهدة : 1758

توزيع أجهزة للطبخ صديقة للبيئة على تعاونيات بإقليم الحوز
صورة أرشيفية

توزيع أجهزة للطبخ صديقة للبيئة على تعاونيات بإقليم الحوز


استفادت تعاونيات بإقليم الحوز من أجهزة صديقة للبيئة تعتمد على الطاقات المتجددة وذلك في اٍطار دعم التعاونيات ودعوتها للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة.

وعرفت هذه المبادرة، توزيع أفرنة ومجففات شمسية بهدف تيسير عمل هذه التعاونيات خاصة تلك التي تضررت من الزلزال الذي ضرب مناطق متفرقة من المملكة في الثامن عشر من شتنبر من العام الماضي.

وحسب مصادر محلية، فاٍن هذه المبادرة تندرج في إطار برنامج مؤازرة الذي تشرف عليه وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بشراكة مع الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وتميزت هذه النسخة بتقديم دعم مادي للتعاونيات المنتجة التي تأثرت بزلزال الحوز.

وقد تمت عملية التسليم بمقر مركز تقوية قدرات النساء الكائن بتراب الجماعة الترابية التوامة بالتنسيق بين الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني (مراكش- آسفي) في إطار الشراكة مع جمعية التوامة لتنمية المرأة القروية والجماعة الترابية التوامة.

وقد حضر العملية ممثلات التعاونيات المعنية ومديرة الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فردوس التازي، وممثل الشبكة بجهة مراكش آسفي مروان الحلايسي، ومليكة كوكات، رئيسة جمعية توامة لتكوين وتأهيل المرأة القروية، وأميمة ذوهدي عن تعاونية نور-سن.

17 commentaires sur “توزيع أجهزة للطبخ صديقة للبيئة على تعاونيات بإقليم الحوز

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :