مشاهدة : 2,081

تواصل أشغال المؤتمر الدولي بمراكش حول مكافحة تهديدات أمن الطيران المدني

تواصل أشغال المؤتمر الدولي بمراكش حول مكافحة تهديدات أمن الطيران المدني


 

تتواصل أشغال المؤتمر الدولي حول أمن الطيران، الذي تحتضنه مدينة مراكش منذ يوم 27 فبراير الجاري وإلى غاية يوم 03 مارس الجاري، بحضور كبار مسؤولي الطيران المدني من أكثر من 14 دولة من منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، من تنظيم المنظمة العربية للطيران المدني (OAAC) وإدارة أمن النقل بالولايات المتحدة (TSA) والحكومة المغربية.

وصرح جيسون شوابيل، المدير الإقليمي لإدارة أمن النقل الأمريكية في كلمته الافتتاحية أن أمن النقل الدولي لا يمكنه أن يعمل دون التركيز على التعاون الدولي، لكون التهديدات التي تواجهه لا تعرف الحدود أو الجنسيات.

ومن جانه، قال عبد النبي منار، المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني، أن الشراكة مع إدارة أمن النقل الأمريكية تساهم بشكل كبير في تعزيز أمن الطيران في المنطقة العربية وخارجها، وكلاهما يلعبان أدوارا مكملة ومعززة في دعم أمن الطيران المدني الدولي، مؤكدا أن الجانبين سيعملان على تعبئة مجموعة الكفاءات المتاحة لتحقيق الأهداف المشتركة.

ومن المنتظر أن يخرج المشاركون في أشغال هذا المؤتمر بمجموعة من التوصيات التي ستضمن إرساء خطط فعالة لإدارة المخاطر المتصلة بمنظومة الملاحة الجوية، على غرار التهديدات السيبرانية.

5 commentaires sur “تواصل أشغال المؤتمر الدولي بمراكش حول مكافحة تهديدات أمن الطيران المدني

  1. 118662 627012Youd superb suggestions there. I did a research about the problem and identified that likely almost anyone will agree together with your internet page. 708414

  2. 116401 234174Im so happy to read this. This is the type of manual that needs to be given and not the accidental misinformation thats at the other blogs. Appreciate your sharing this greatest doc. 702580

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :