مشاهدة : 2,122

تنظيم مناظرة حول مقاومة الزلزال بمراكش

تنظيم مناظرة حول مقاومة الزلزال بمراكش


 

بشراكة بين شركتي ROBOBAT وURBACOM، تنظم النسخة العاشرة للمناظرة حول مقاومة الزلازل، يوم 30 نونبر 2023، في المركب الثقافي والإداري الحبوس بمراكش، التي ستتمحور حول “إعادة التأهيل بعد زلزال الحوز، عرض التجارب ». وهو موضوع يكتسي أهمية خاصة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة الحوز أخيرا.

ووُصف الزلزال الذي بلغت قوته 7.1 درجة على سلم ريشتر، بأنه من أعنف الزلازل في تاريخ المغرب، حيث تسبب في خسائر مأساوية في الأرواح لـ 2946 شخصا، و5674 جريحا، وأضرار مادية تقدر بنحو 10 مليارات دولار.

ومنذ وقوع هذا الحدث الكارثي يوم 8 سبتمبر، اهتم مجتمع الهندسة المدنية بموضوع إعادة تأهيل وإعمار المنطقة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

بأكثر من 24 عامًا من الحضور، وباعتبارها شركة رائدة في مجال حلول برمجيات البناء والتصنيع، تعتزم Robobat تقديم دعمها والمساهمة في التفكير في إعادة إعمار المناطق المنكوبة. وبهذا الخصوص، أعلن سفيان السماعيلي، المدير العام لشركة روبوبات أنه « من خلال خبرتنا في مواكبة برنامج BIM (المباني والبنيات التحتية النموذجية) وتطوير الحلول المقاومة للزلازل بالنسبة للنظام البيئي للبناء والأشغال العمومية، اخترنا التركيز في موضوع لقائنا هذا على الحلول الملموسة والدائمة لإعادة الإعمار بعد الزلزال ».

وستستقبل المناظرة مجموعة من المهنيين البارزين في مجال هندسة مقاومة الزلازل، وهم فيكتور دافيدوفيتشي  Victor Davidovici، الذي يتمتع بخبرة خمسين عامًا في المجال، والبروفيسور جليل فولفغانغ Jalil Wolfgang  خبير في هندسة مقاومة الزلازل، والبروفيسور داريوس أمير مظاهري Darius Amir-Mazaheri، استشاري وخبير في الهندسة والتصميم الهيكلي، والرؤساء الفخريون للجمعية الفرنسية لهندسة مقاومة الزلازل، والأعضاء البارزون في لجنة أوروكود 8 Eurocode8)). حيث سيقدم هؤلاء الخبراء ثروة من المعرفة وإرثا قيما من الخبرة.

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر مواضيع ذات صلة ومثيرة، مثل المبادرات المختلفة للتعزيز الوقائي للمباني القائمة، وتقييم مقاومة المنشآت وتقديم طرق تعزيز مقاومة الزلازل. وذلك بهدف توفير أمثلة ملموسة لإعادة الإعمار في أعقاب الزلزال، وتوفير الحلول المحتملة لإعادة تأهيل منطقة الحوز.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :