مشاهدة :

مشاهدة : 1166

تنظيم الدورة 14 للمعرض الجهوي للكتاب بساحة الكتبيين بمراكش

تنظيم الدورة 14 للمعرض الجهوي للكتاب بساحة الكتبيين بمراكش


تنظم في الفترة من 17 إلى 23 أكتوبر الجاري بساحة الكتبيين بمراكش، الدورة 14 للمعرض الجهوي للكتاب تحت شعار « مراكش: انبعاث حاضرة »، بمشاركة أزيد من 38 عارضا ودارا للنشر ومؤسسات حكومية يعرضون أحدث الإصدارات في مختلف التخصصات العلمية، الفكرية والابداعية.

وتكتسي هذه النسخة دلالة خاصة تزامنا مع الاختيار الشرفي لمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2024 من طرف منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، مما من شأنه أن يساهم في تكريس الدور الثقافي الذي تضطلع به المدينة الحمراء كمنارة وضّاءة للفكر والمعرفة والتثاقف الحضاري على المستويين « العربي الإسلامي » والدولي.

وستعرف هذه الدورة توقيع كتب وإصدارات حديثة النشر لثلة من الكتاب والباحثين والمبدعين، إلى جانب تنظيم أمسية شعرية موسومة ب »نوافذ شعرية » ومنتدى حواري حول « الأدب والقيم »، بالإضافة إلى ندوة علمية موسعة تستقي تيمتها من موضوع « البلاغة والجامعة » ولقاء علمي تفاعلي حول الترجمة بمشاركة مجموعة من الأساتذة الجامعيين والباحثين المتخصصين.

وتتخلل فعاليات الحدث معرضا للفنون التشكيلية، ورشات لفائدة الأطفال في فن الحكي والإلقاء والقصة، وزيارات ميدانية لأروقة المعرض لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالجهة.

2 commentaires sur “تنظيم الدورة 14 للمعرض الجهوي للكتاب بساحة الكتبيين بمراكش

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :