تنصيب المدير الاقليمي الجديد لوزارة العدل بالدائرة الاستئنافية بمراكش

تنصيب المدير الاقليمي الجديد لوزارة العدل بالدائرة الاستئنافية بمراكش

جرى، اليوم الخميس بمقر محكمة الاستئناف بمراكش، تنصيب مولاي سعيد العاسفي، مديرا إقليميا جديدا لوزارة العدل بالدائرة الاستئنافية بمراكش، خلفا لمولاي سعيد الشرفي المعين لشغل نفس المنصب بالدار البيضاء.

وتميز حفل التنصيب، على الخصوص، بحضور وزير العدل محمد بنعبد القادر، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف، أحميد نهيد، ومسؤولين قضائيين وإداريين وممثلين عن السلطات المحلية والمهن القضائية.

وفي كلمة بالمناسبة، قال العاسفي إن “هذا التعيين يمثل مسؤولية جسيمة، خاصة وأن الأمر يتعلق بدائرة قضائية استثنائية، وهي مهمة تتطلب، بلا شك، بذل جهد وافر وتفان أكبر، فضلا عن التحلي بالنزاهة والضمير الحي اليقظ، واستحضار ربط المسؤولية بالمحاسبة التي نص عليها الدستور”.

وأضاف أن تنزيل المبادئ الدستورية المرتبطة بفصل السلط وتوازنها وربط المسؤولية بالمحاسبة، تحتم على الدائرة القضائية بمراكش العمل على تحقيق عدالة قريبة من المواطن، سهلة الولوج، تكون صمام أمان تمنع الانحراف وتقوم الاعوجاج، وتكرس لدولة المؤسسات.

وخلص العاسفي إلى أن التجاوب مع الانتظارات الكبرى لمنظومة العدالة وتحقيق النجاعة المطلوبة في التدبير الأمثل، يمر عبر مخطط للتدبير، واضح الأهداف والمرامي، أساسه الاستراتيجية المنشودة لوزارة العدل التي تعتبر الحكامة التدبيرية جوهرها الأساسي.

من جانبه، ذكر وزير العدل محمد بنعبد القادر، في تصريح للصحافة، بأن هذا التعيين يندرج في إطار ضح دماء ودينامية جديدة على مستوى مراكز المسؤولية التابعة لقطاع العدل، معبرا عن متمنياته للمدير الإقليمي الجديد بالتوفيق في المهام المسندة إليه.

4 commentaires sur “تنصيب المدير الاقليمي الجديد لوزارة العدل بالدائرة الاستئنافية بمراكش

  1. 264880 324980Excellently written write-up, doubts all bloggers offered the identical content since you, the internet has to be far far better location. Please stay the most effective! 331228

  2. 647774 472494After I initially commented I clicked the -Notify me when new feedback are added- checkbox and now each time a remark is added I get four emails with the same comment. Is there any method youll be able to take away me from that service? Thanks! 413288

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :