مشاهدة : 2,502

تمصلوحت تودع مـــصـــطـــفـــى الـــبـــربـــري قائد مركزها الترابي للدرك الملكي

تمصلوحت تودع مـــصـــطـــفـــى الـــبـــربـــري قائد مركزها الترابي للدرك الملكي


صفعة قوية تلك التي تلقتها ساكنة جماعة تمصلوحت على إثر خبر تنقيل قائد المركز الترابي للدرك الملكي بتمصلوحت إلى مركز ترابي بمدينة الناظور.

الإعلان عن تنقيل مصطفي البربري، ترك في نفوس الجميع، حسرة و شعورا عميقين بفراق مسؤول تقدره ساكنة تمصلوحت لإنسانيته أولا، و لمواطنته ثانيا، والتزامه بأداء مسؤولياته أفضل أداء ثالثا، إنطلاقا من دوره المحوري في حفظ النظام العام وحماية الوطن وخدمة المواطنين، تماشيا والتوجهات الملكية السامية.

لقد كان مصطفى البربري رجلا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، شهد له الجميع بالاستقامة والجدية والتواضع والتفاني والقيام بالواجب، كان لا يخاف في الحق لومة لائم، لم يكن يسمع للوصوليين والمتزلفين وماسحي “الكابة” و “المرايقية” والصحافة المرتزقة”، لم يكن يسمح لهم بتوجيهه أو التأثير عليه، كان ينصت إلى نبض الشارع، وكان يحسن الإنصات وقراءة هذا النبض، أحبه المواطنون وكرهه الانتهازيون. كان نموذجا للعلاقة الصحية التي يجب أن تربط الدركي مع محيطه و فاعليه، من منتخبين وجمعويين ومسؤولين عن باقي القطاعات ومواطنين. و بالنسبة للجسم الصحفي، كان “مصطفى البربري” واحدا من رجالات الدرك الملكي الذين لا يترددون في توفير المعلومة، و الإلتزام باحترام مهام الفاعلين الصحفيين، نبراسه في ذلك ترابط هذين السلطتين وقيمة تكاملها خدمة المواطنين و الوطن.

وها قد رحل « مصطفى » كما رحل من كان قبله، رحل وترك الناس يترحمون عليه ويذكرونه بخير، ويقولون عنه « كان سي مصطفى الله يعمرها دار »، وقتها كان سكان جماعة تمصلوحت يتحدثون عن « مصطفى » كما لو كانوا يتحدثون عن صديق أو قريب لهم، وأكاد أجزم أن ساكنة تمصلوحت لم يحفظوا إسم قائد مركزهم الترابي للدرك الملكي من القواد الذين تعاقبوا على هذا المرفق الأمني كما حفظوا إسم « مصطفى البربري ».

سيبقى مصطفى البربري ظاهرة أمنية لم يسبق لها مثيل في تاريخ إدارة الدرك الملكي بجماعة تمصلوحت خاصة وبإقليم الحوز عامة.

4 commentaires sur “تمصلوحت تودع مـــصـــطـــفـــى الـــبـــربـــري قائد مركزها الترابي للدرك الملكي

  1. 666294 52759Hi, ich habe Ihre Webseite bei der Suche nach Fernbus Hamburg im Internet gefunden. Schauen Sie doch mal auf meiner Seite vorbei, ich habe dort viele Testberichte zu den aktuellen Windeleimern geschrieben. 230949

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :