تعزيز ظهور نظام بيئي وطني للهيدروجين الأخضر الأول من نوعه في القارة الأفريقية بالمغرب


مشاهدة : 323

تعزيز ظهور نظام بيئي وطني للهيدروجين الأخضر الأول من نوعه في القارة الأفريقية بالمغرب

أصدر الملك محمد السادس مرسوما لإطلاق تكتل “كلوستر الهيدروجين الأخضر” (Cluster GreenH2)، تحت رعاية وزارة الطاقة والبيئة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

وستتمثل المهام الرئيسية لمجموعة “GreenH2” في تعزيز ظهور نظام بيئي وطني للهيدروجين الأخضر الأول من نوعه في القارة الأفريقية.

وهكذا يصبح المغرب رائدا في إنتاج وتصدير الهيدروجين “الأخضر” ومشتقاته في المنطقة، معتمدا على القاعدة العلمية والتقنية والحلول التكنولوجية المطورة وبالتعاون مع الشركاء الدوليين.

ويهدف التكتل أيضا إلى بناء نظام وطني بيئي متكامل من خلال تطوير صناعات صديقة للبيئة. وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الطاقة عن إطلاق عدد من الإجراءات واسعة النطاق الهادفة إلى توفير الطاقة المتجددة للمناطق الصناعية بالمملكة.

وستشارك في المجموعة الجديدة العديد من الجمعيات الصناعية في الدولة والجامعات ومراكز الأبحاث، بما في ذلك منصات التكنولوجيا، التي تم إنشاؤها على أساس جامعة محمد السادس (UM6P) ومعهد أبحاث الطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة (IRESEN).

وستضم المجموعة أيضًا الشركة المغربية للفوسفات (مجموعة OCP) والإدارة الوطنية للمحروقات والمناجم (ONHYM) والوكالة المغربية للطاقة المستدامة (MASEN) والوكالة المغربية لكفاءة الطاقة (AMEE) والإدارة الوطنية للكهرباء والمياه (ONEE).

Un commentaire sur “تعزيز ظهور نظام بيئي وطني للهيدروجين الأخضر الأول من نوعه في القارة الأفريقية بالمغرب

  1. 69638 786626Its always very good to learn suggestions like you share for weblog posting. As I just started posting comments for weblog and facing issue of lots of rejections. I feel your suggestion would be beneficial for me. I will let you know if its work for me too. 853035

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :