تعبئة 85 نقطة تلقيح قارة بإقليم الحوز

 

أكدت مصادر مسؤولة في مديرة الحوز للصحة بالحوز، أنه تمت تعبئة 85 نقطة تلقيح قارة بالاقليم في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19.

كما تم اٍعداد عشرات النقط المتنقلة في مختلف اٍقليم الحوز ضمن المرحلة الأولى من هذه الحملة، وذلك بهدف تيسير تلقيح جميع المعنيين بهذه الحملة.

وأضافت مصادرنا، أنه تمت تعبئة 176 من الموارد البشرية التابعة لقطاع الصحة، ومتطوعي الهلال الأحمر المغربي، وأكثر من 20 سيارة لنقل الفرق المتنقلة من أجل تلقيح الأشخاص المتواجدين في المناطق النائية.

يشار الى أن اللجنة المكلفة بتنزيل استراتيجية التلقيح، كانت قد قررت إجراء حملة التلقيح بالاقليم بشكل تدريجي، مع منح الأولوية للعالم الحضري والمناطق التي تعرف تسجيل عدد كبير من حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وشرعت السلطات الصحية صباح اليوم الجمعة، في تلقيح الأطر التابعة لوزارة الصحة، وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، وبعض الموظفين بعمالة الحوز.

وتهم الفئات المستهدفة ضمن المرحلة الأولى العاملين في الصفوف الأمامية، خاصة قطاع الصحة (40 سنة فما فوق)، والسلطات الأمنية (45 سنة فما فوق)، والأشخاص المسنين (75 سنة فما فوق).

ويجري اعتماد التشوير الداخلي، ونقط لتلقي المعلومات الكافية لكل المعنيين بالتلقيح، وقاعات خاصة بالتلقيح وأخرى بالاستراحة والتسجيل الالكتروني، مع توفير مواد التعقيم والكمامات وميزان الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *