مشاهدة :

مشاهدة : 1777

تسارع وتيرة تحقيق مراكش لمدينة بدون صفيح

تسارع وتيرة تحقيق مراكش لمدينة بدون صفيح


في خطوة حاسمة نحو تحقيق هدف « مدن بدون صفيح »، تشهد مدينة مراكش تسارعاً ملحوظاً في تنفيذ البرنامج الوطني الرامي للقضاء على أحياء الصفيح. تأتي هذه الجهود بتنسيق مكثف بين ولاية جهة مراكش-آسفي، وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان، سياسة المدينة، جماعة مراكش، وشركة العمران مراكش-آسفي.

أشرف قائد الملحقة الإدارية معطى الله بمقاطعة المنارة، بمعية أعوان السلطة ومساعديه، على هدم 64 سكنا صفيحيا في دوار حاحا الضاوي، وقد تمت هذه العملية في أفضل الظروف والأجواء. يأتي هذا ضمن سلسلة من العمليات المماثلة التي تشرف عليها سلطات الولاية في أحياء مثل النخيل، الحي المحمدي، الحي الحسني، المنارة والمحاميد، حيث شملت العمليات 395 مستفيداً من أكثر من 12 دوار.

في غضون ذلك، تم هدم 37 سكن صفيحي في دوار مولاي عزوز (2)، و37 آخرين في الحواجز والجيوب، بالإضافة إلى العمليات في دوار حاحا الضاوي. تأتي هذه الخطوات في إطار خطة أوسع نطاقاً، يتم خلالها مواكبة هذه العمليات من طرف شركة العمران بإشراف من المنظومة المحلية.

وقد أبدى المستفيدون من هذه العمليات ترحيبهم ورضاهم، خاصة بعد توزيع القرارات من قبل السلطات المحلية على الذين تم هدم منازلهم. يهدف برنامج التسريع هذا إلى القضاء نهائياً على المساكن الصفيحية خلال السنتين المقبلتين، وفقاً لبلاغ صادر عن سلطات ولاية المدينة. تتضمن هذه المبادرة خطوات حاسمة نحو تحسين نوعية الحياة لسكان هذه المناطق، مع توفير بدائل سكنية أكثر أماناً وراحة.

يذكر أن هذا البرنامج يعد جزءاً من مسعى أوسع يرمي إلى تحسين البنية التحتية الحضرية والارتقاء بمستوى المعيشة في مدينة مراكش. يُظهر التزام السلطات المحلية والإقليمية بتحقيق تقدم ملموس في هذه الجهود، أن مراكش تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل خالٍ من الصفيح، مما يعد نموذجاً يُحتذى به في المغرب والمنطقة.

Un commentaire sur “تسارع وتيرة تحقيق مراكش لمدينة بدون صفيح

  1. Whats up are using WordPress for your site platform? I’m new
    to the blog world but I’m trying to get started and create my own. Do you need
    any coding expertise to make your own blog? Any help would be
    greatly appreciated!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :