مشاهدة :

مشاهدة : 1213

تأجيل زيارة وزير خارجية إسبانيا للمغرب ومصادر إسبانية تكشف السبب

تأجيل زيارة وزير خارجية إسبانيا للمغرب ومصادر إسبانية تكشف السبب


أفادت وسائل إعلام إسبانية بتأجيل الزيارة التي كانت مرتقبة لوزير الخارجية الإسباني « خوسي مانويل ألباريس » إلى المغرب اليوم الجمعة فاتح أبريل، وذكرت مصادر دبلوماسية للإعلام بأن السبب عائد إلى المحادثات الهاتفية التي أجراها الملك محمد السادس مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز يوم أمس الخميس.

وذكرت المصادر عينها بأن ترتيبات جديدة تجري بين البلدين، في أفق تدشين مرحلة جديدة من العلاقات، وأن هناك ملفات لا زالت عالقة يجري التباحث بشأنها لإطلاق مسار جد غير مسبوق بين البلدين الجارين والشريكين الاستراتيجيين.

ويذكر أن العلاقات المغربية الإسبانية تعرف انفراجا حديدا، منذ 18 مارس الجاري، بعد رسالة بعث بها رىيس الحكومة الاسباني إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، يبدي من خلالها دعم إسبانيا لمبادرة الحكم الذاتي كأساس واقعي لحل ملف الصحراء المغربية، ما أذاب جليدا دام زهاء السنتين بين البلدين في أزمة غير مسبوقة.

 

 

 

 

 

 

 

6 commentaires sur “تأجيل زيارة وزير خارجية إسبانيا للمغرب ومصادر إسبانية تكشف السبب

  1. 511485 594061Hey! This is my first visit to your blog! We are a collection of volunteers and starting a new initiative in a community in the same niche. Your blog provided us beneficial information to work on. You have done a marvellous job! 814785

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :