مشاهدة :

مشاهدة : 1618

بنكيران يشكل الأمانة العامة لحزب المصباح في غياب القياديين المعروفين

بنكيران يشكل الأمانة العامة لحزب المصباح في غياب القياديين المعروفين


 

بعد تشكيل مؤسسة الرئاسة بقيادة الأمين العام عبد الاله بكنيران والنائب الأول جامع المعتصم والنائب الثاني عبد العزيز العمار

استأنفت عملية التصويت لتشكيل الأمانة العامة لحزب المصباح حيت تم انتخاب كل من الحبيب الشوباني ونبيل الشيخي ومصطفى الخلفي ومحمد رضى بنخلدون وعبدالله الهامل وخالد بوقرعي. كما تم انتخاب كل محمد الأمين ديدة وآمنة ماء العينين وربيعة بوجا وصباح بوشام ونوفل الناصري، وسعيد خيرون، ومنينة المودن.

وشهدت تركيبة الأمانة العامة حضور وجوه غير معروفة في الأوساط السياسية أو الحزبية الوطنية ، كما هو الشأن لممثل مدينة  مراكش  « يونس الداودي » صهر عمدة مدينة مراكش سابقا « العربي بلقياد » وعضو المكتب الوطني لشبيبة البيجيدي ، وكذا ابنة عبد العزيز الرباح الوزير السابق والمعارض الأول لبنكيران « جهاد الرباح ».

هذا وشهد تشكيل الأمانة العامة وطبيعة أعضائها ردود أفعال متباينة حيث كتبت سمية بنكيران ابنة الامين العام لحزب البيجدي تدوينة تقول فيها » أعتقد أن العديد من اختيارات الأمانة العامة غير صائبة، مضيفة سأعجل بقرار الاستقالة الذي طالما أخرته، في حين أعلنت أبلاضي القيادية والبرلمانية السابقة عن الجنوب على حسابها الخاص فيسبوك، أنها قدمت استقالتها، دون ذكر الأسباب والدوافع وراء ذلك.

وعرفت تشكيلة الأمانة العامة الجديدة غياب عبد العالي حامي الدين بعد حصوله على نسبة أقل في التصويت بالإضافة إلى سليمان العمراني النائب الأول للأمين العام السابق والقيادي لحسن الداودي

كما عرفت غيابا لكل من سعد الدين العثماني الأمين العام السابق وعزيز رباح المعارض الأول لبنكيران كما سبق الإشارة، وعبد العزيز أفتاتي.

3 commentaires sur “بنكيران يشكل الأمانة العامة لحزب المصباح في غياب القياديين المعروفين

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :