بنشيخي يتواصل مع المجتمع المدني بدائرة اسني ويتفقد سير انجاز مشاريع اجتماعية حيوية+صور

بنشيخي يتواصل مع المجتمع المدني بدائرة اسني ويتفقد سير انجاز مشاريع اجتماعية حيوية+صور

 

قام صباح اليوم الثلاثاء 30 مارس 2021، رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز مرفوقا برؤساء المصالح الخارجية المعنية، بزيارة تفقدية لعدد من الاوراش والمشاريع التي تستفيد منها جماعات دائرة اسني خصوصا الجماعات الترابية اسني، ويركان، امكدال، اجوكاك و تلات نيعقوب.

هكذا، و قد استهل العامل زيارته بلقاء تواصلي مع المجتمع المدني المحلي، حيت تم التطرق من خلاله الى مجموعة من القضايا التي تهم الطرق، الماء الصالح للشرب و التطهير السائل و المصالح الاجتماعية و غيرها من اهتمامات الساكنة.

بعد ذلك تمت زيارة بعض الاوراش و الطرق، حيت تم الوقوف بجماعة ويركان على ورش الطريق الرابطة بين مريغة و تيزي اوسم الممتدة على طول 19.8 كلم و التي تندرج في اطار برنامج التأهيل الترابي، كما تمت زيارة مشروع توسيع و تقوية الطريق الرابطة بين امدال و تاوريرت الشطر الأول على طول 8 كلم بجماعة امكدال.

و بجماعة اجوكاك تم الوقوف على اشغال الطريق الرابطة بين دوار المخزن و دوار ايت أيوب على طول 13.4 كلم، حيت وصلت نسبة الاشغال 75 %، كما تمت زيارة ورش بناء مركز تقوية قدرات النساء بجماعة تلاث نيعقوب و الذي يدخل في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و بالموازاة مع ذلك تم خلال هذه الزيارة الاطلاع على عدة مشاريع فلاحية التي تعتبر الرافعة الأساسية للتنمية الاقتصادية الترابية.

وقد تم التأكيد خلال الزيارة التي تأتي في سياق مواكبة وتتبع المشاريع التي يعرفها إقليم الحوز، على ضرورة التعبئة من اجل مواكبة المشاريع وتنزيلها في اطار الحكامة والرفع من وثيرة العمل ،وتدارس كل المشاريع التنموية التي يعرفها الإقليم والتعاون مع الجميع خصوصا المجتمع المدني و الجمعيات الفلاحية المحلية خدمة للصالح العام ولتطلعات الساكنة من اجل المساهمة في تدعيم مسار التنمية المجالية المستدامة تماشيا مع التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده.

3 commentaires sur “بنشيخي يتواصل مع المجتمع المدني بدائرة اسني ويتفقد سير انجاز مشاريع اجتماعية حيوية+صور

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :