بناء وتجهيز 145 وحدة للتعليم الأولي بإقليم الحوز برسم سنة 2021


مشاهدة : 690

بناء وتجهيز 145 وحدة للتعليم الأولي بإقليم الحوز برسم سنة 2021

                                               

ستستفيد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، عدد من الدواوير القروية التابعة لنفوذ عمالة إقليم الحوز من برنامج للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية يهدف إلى تعميم التعليم الأولي في المناطق القروية الهشة التي لم تستفد بعد.

وبلغ عدد الوحدات التي سيتم بنائها وتجهيزها، 145 وحدة للتعليم لأولي في 37 جماعة قروية في مختلف الدوائر الترابية، بغلاف مالي ناهز حوالي 39 مليون درهم.

وكانت اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قد صادقت على انجاز هذا المشروع الذي طرحته للتداول صباح اليوم الثلاثاء بمقر عمالة الحوز بمدينة تحناوت، ولقي اشادة كبيرة من قبل رؤساء الجماعات، فعاليات جمعوية مهتمة بالشأن التربوي والثقافي.

ويأتي هذا التدخل بناء على التشخيص التشاركي الترابي المنجز من طرف اللجان المحلية للتنمية البشرية، التي رصدت مجموعة من الدواوير التي تعرف خصاصا في أقسام التعليم الأولي.

أكد المشاركون في اشغال هذا اللقاء الإقليمي على أن انجاز هذه الوحدات للتعليم الأولي، يأتي في سياق استراتيجية برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، التابع لـ”INDH”، والتي تهدف إلى التصدي بطريقة استباقية للأسباب الرئيسية عن التأخر الحاصل في مجال التنمية البشرية، عبر مواكبة الفرد طيلة مراحل نموه.

 

 

2 commentaires sur “بناء وتجهيز 145 وحدة للتعليم الأولي بإقليم الحوز برسم سنة 2021

  1. 345710 892370Wholesale Cheap Handbags Will you be ok merely repost this on my website? Ive to allow credit where it can be due. Have got a great day! 936681

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :